الرئيسية / ملفات ساخنة / وزيرة فرنسية سابقة تشبه النساء المسلمات بـ”النازيين”

وزيرة فرنسية سابقة تشبه النساء المسلمات بـ”النازيين”

باريس (إينا) ـ أثارت وزيرة فرنسية سابقة جدلا واسعا لتشبيهها النساء المحجبات بـ”النازيين”، وذلك في تصريح لها على إذاعة (أوروبا 1) الفرنسية.
وشبهت نادين مورانو النساء المسلمات “بالنازيين”، كما دافعت عن تصريح جون بيير آربي، أحد نواب حزب الجمهوريين المقرب منها، الذي كتب تعليقا مسيئا حول تواجد النساء المسلمات في الشواطئ بملابسهن الطويلة، ووصفهن بـ”القمامة”.
وأضافت مورانو أن كل من يرتدي النقاب يشكل دعاية متنقلة للظلامية والجهل.

8881a76e-fead-40b8-8c10-55aa915ce677وقبل شهر تقريبا، أكدت نادين مورانو رغبتها في “معاقبة النساء المنقبات بشكل كامل، وحرمانهن من حقوقهن المدنية والاجتماعية”، منوهة إلى أن “الناس لم يعودوا يرغبون بالتسوق في المحلات التجارية ببعض أنحاء فرنسا حيث تتواجد نساء منقبات بالكامل، فيما يسمح لهن أصحاب المتاجر بالدخول لأن لا سلطة لهم عليهن ويخافون من أعمالهن الانتقامية”.
وطالبت بمنع فتح مساجد جديدة وقاعات الصلاة، وبضرورة قيام الدولة بإحصاء الأئمة المتواجدين في كل جهة، كما عليها إقامة توازن في المهاجرين القادمين من الدول العربية والإسلامية.
للتذكير، فإن النائبة الأوروبية قد سبقت وأثارت الجدل بسبب تصريح لها في أحد البرامج الحوارية على إحدى القنوات الفرنسية عندما ذكرت بأن “فرنسا بلد ذو أصول عرقية بيضاء وتراث مسيحي”، وهو ما استهجنته النخبة المثقفة الفرنسية لما يتضمنه من تمييز صريح ضد أفراد الجالية المسلمة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

البحرين تدين الاعتداءات الصهيونية على الأقصى

المنامة (إينا) – أدانت البحرين بشدة اقتحام مئات من المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى المبارك في …