الرئيسية / ملفات ساخنة / مرصد الإفتاء يدين مقتل إمام مسجد بأمريكا

مرصد الإفتاء يدين مقتل إمام مسجد بأمريكا

marsd alefata almasryia
مرصد الإفتاء

القاهرة (إينا) – دان مرصد الإسلاموفوبيا، التابع لدار الإفتاء المصرية، مقتل إمام مسجد “الفرقان” ومساعده بحي كوينز في ضاحية مدينة نيويورك الأمريكية، إثر إطلاق النار عليهما بعد خروجهما من صلاة الظهر.
وأوضح المرصد، في بيان اليوم الأحد، أنه وبحسب الشرطة وشهود، فإن الحادث وقع بالقرب من مسجد الفرقان الجامع في حديقة أوزون (حي كوينز بنيويورك)، وقتل الإمام من جراء إصابته برصاصة في الرأس، فيما أصيب مساعده بجروح خطيرة في الصدر، ما لَبث أن لفظ أنفاسه الأخيرة بعد ساعات من محاولة إسعافه.
وتعرف منطقة أوزون بارك التي وقع فيها الهجوم بأنها مركز لتجمعات المسلمين من أصول عربية وباكستانية وبنغلاديشية.
ويقول القاطنون، الذين تجمعوا احتجاجًا على الجريمة: إن الإمام يعمل بمسجد الفرقان منذ سنوات عدة، وليس له عداوة ملحوظة مع أحد.
وأضاف المرصد: إن هذه الجريمة الدنيئة تأتي في سياق تصاعد الإسلاموفوبيا في مدينة نيويورك، حيث تعرض مركز إسلامي في مدينة نيويورك إلى محاولة تدنيس بعد ساعات من إعلان مسؤولي المركز جمع تبرعات قدرها 500 ألف دولار في إطار حملة ضد ظاهرة الإسلاموفوبيا.
وأوضح المرصد: إن جريمة القتل وتدنيس المركز الإسلامي بنيويورك حلقتان في سلسلة جرائم الكراهية ضد الإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة، في ظل ارتفاع مستمر لظاهرة الإسلاموفوبيا، ويعتبر بعض المراقبين أن هذه الفترة هي الأسوأ بالنسبة لمسلمي الولايات المتحدة منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 لتعرضهم لمستويات غير مسبوقة من الكراهية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

البحرين تدين الاعتداءات الصهيونية على الأقصى

المنامة (إينا) – أدانت البحرين بشدة اقتحام مئات من المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى المبارك في …