الرئيسية / ثقافة وفن / الطيب: نسعى لافتتاح مراكز ثقافية أزهرية لتعليم اللغة العربية

الطيب: نسعى لافتتاح مراكز ثقافية أزهرية لتعليم اللغة العربية

القاهرة (إينا) ـ أعلن شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب أن الأزهر يسعى لمزيد من التعاون مع السفارات المصرية في الخارج لافتتاح مراكز ثقافية أزهرية لتعليم اللغة العربية حول العالم.
وقال الطيب خلال لقائه اليوم الاثنين، مع مجموعة من سفراء مصر لدى العديد من دول العالم، إن “إهمال ملف الأزهر في الخارج لسنوات تسبب في ضياع العديد من المراكز الإسلامية التي كان يرعاها في عواصم مهمة، وهو ما يلقي على سفاراتنا حول العالم مسؤولية الاهتمام بملف الأزهر ومعاهده وبعثاته في الخارج”، مضيفا “أن العالم يحرص على معرفة رأي الأزهر في القضايا الحيوية”.

شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب
شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطي

وأضاف إن الأزهر لديه برنامج لتدريب الأئمة لمدة شهرين، يتم خلاله تدريبهم على التعامل مع كافة التحديات والقضايا المعاصرة كالخلافة والتكفير والهجرة، كما يتم عقد محاضرات يومية ورحلات داخل القاهرة، ليتعرف الإمام على حياة المجتمع المصري وكيفية تعامل المسلمين مع غير المسلمين، لصناعة إمام أزهري قادر على مقاومة الأفكار المتطرفة.
وأشار إلى أن الأزهر يقوم بإرسال القوافل الإغاثية والطبية إلى العديد من دول العالم، وآخرها قافلة طبية ما زالت تقوم بأعمالها لمعالجة الفقراء والمرضي في السودان، وسبقتها قوافل إلى تشاد وإفريقيا الوسطى ونيجيريا والصومال والبوسنة والهرسك وغيرها.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

فنان تركي يرسم الإبرو على مياه بحر مرمرة

إسطنبول (إينا) – يعمد الفنان التركي عثمان شيمشيك (68 عاما) على رسم فن الإبرو على …