الرئيسية / ثقافة وفن / التشيك تقرر تصحيح المعلومات المغلوطة حول القدس بالمدارس

التشيك تقرر تصحيح المعلومات المغلوطة حول القدس بالمدارس

براغ (إينا) – أبلغت وزارة التعليم والشباب والتربية البدنية التشيكية، دولة فلسطين، بقرارها القاضي بتصحيح المعلومات المغلوطة الواردة حول وضعية وهوية القدس، في كتاب أطلس المدرسي، الذي كان مقررا في المنهاج الدراسي منذ العام 2011م.
وقال سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك خالد الأطرش: إن السفارة تلقت رسالة رسمية من وزارة التعليم والشباب والتربية البدنية التشيكية، تخبرها فيها بقرار الوزارة إيقاف نسخة الكتاب من التداول الدراسي عام 2017م، مع انتهاء مدة الترخيص المقررة لست سنوات، وعدم التجديد له، ما لم يتم تعديل المعلومات الواردة حول مدينة القدس.

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

وأضاف الأطرش: إن الوزارة نوهت إلى أن كتاب أطلس الدراسي، قد خضع للجنة تدقيق أشرف عليها مختصان، دون أن ينبها وزارة التعليم التشيكية إلى وجود خطأ أو يوصيا بتصحيحه، فيما يتعلق بتسمية القدس عاصمة إسرائيل، وهو ما عملت السفارة على تصويبه، من خلال اتصالاتها مع القنوات الرسمية، في وزارتي الشؤون الخارجية والتعليم والشباب والتربية البدنية التشيكيتين.
وأشار إلى أن هذا التصويب ينضوي تحت أهمية سياسية كبرى، كونه يؤكد أن موقف جمهورية التشيك من وضعية القدس، ينسجم تماما مع الإجماع الأوروبي والدولي، الرافض لكافة المشاريع التوسعية والإلغائية التي تنتهجها إسرائيل، لتشريع احتلالها وهيمنتها الأحادية على المدينة المقدسة.
وأشاد سفير فلسطين “بالرغبة الصادقة التي تبديها وزارة الشؤون الخارجية التشيكية، لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين فلسطين والتشيك، بما ينسجم مع الشرعية والقانون الدولي، وما يلبي طموح البلدين، ويخدم مصالحهما المشتركة”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

فنان تركي يرسم الإبرو على مياه بحر مرمرة

إسطنبول (إينا) – يعمد الفنان التركي عثمان شيمشيك (68 عاما) على رسم فن الإبرو على …