الرئيسية / مركز الدراسات / الخرطوم تستضيف ورشة حول دور الخطاب الديني في مواجهة الإرهاب

الخرطوم تستضيف ورشة حول دور الخطاب الديني في مواجهة الإرهاب

الخرطوم (إينا) – تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم، غدا الخميس، لمدة يومين، ورشة عمل موسعة حول “دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب”، بمشاركة الجامعة العربية وعدد من وزراء الإعلام العرب وممثلي المؤسسات الاعلامية العربية.
وأكدت الأمينة العامة المساعدة، رئيس قطاع الاعلام والاتصال في الجامعة العربية، هيفاء أبو غزالة، أن الورشة تأتي تنفيذًا لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب في إطار تنفيذ الخطة المرحلية لتنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية لمكافحة الإرهاب، موضحة أن موضوع مكافحة الإرهاب والتطرف يحتل أولوية كبيرة في المنطقة والعالم.

الخرطوم
الخرطوم

وأشارت أبوغزالة إلى أن المناقشات خلال ورشة العمل ستركز على دور الخطاب الديني في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ودور وسائل الاعلام المختلفة في محاربة الارهاب والافكار المتطرفة، وكذلك دور التربية ومناهج التعليم ووسائل التواصل الاجتماعي التي يستغلها الارهابيون والتنظيمات المتطرفة، لاستقطاب الشباب والتغرير بهم للانضمام إلى تلك التنظيمات.
من جانبه، أفاد مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب فوزي الغويل، بأن الورشة تأتي تنفيذًا للخطة المرحلية لتنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، وهي الخطة التي أقرها مجلس الجامعة العربية حيث قامت الأمانة العامة بالتعاون مع جامعة نايف للعلوم الأمنية بوضع خطة مرحلية لتنفيذ هذه الاستراتيجية تتضمن إجراءات وخطوات محددة وتنفيذ العديد من الأنشطة منها دورات تدريبية وورش عمل وإجراء دراسات وبحوث في هذا الإطار.
وشدد الغويل، على ضرورة تضافر الجهود من أجل التصدي للإرهاب ووضع رؤية جديدة للخطاب الديني في المنطقة في إطار مواجهة الإرهاب، لافتا إلى أن الجامعة العربية تسعى في الفترة الحالية لتنفيذ الخطة المرحلية للاستراتيجية الاعلامية العربية لمكافحة الإرهاب.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

دراسة: اللاجئون ينتجون فرص العمل ولا يسلبونها

وكالات-الجزيرة| أسهم المهاجرون و اللاجئون في توليد 1.3 مليون فرصة عمل في ألمانيا في عام …