الرئيسية / إنساني / تحذير أممي من كارثة إنسانية لا مثيل لها في حلب

تحذير أممي من كارثة إنسانية لا مثيل لها في حلب

نيويورك (إينا) – حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من “كارثة إنسانية لم يسبق لها مثيل” في حلب السورية. داعيا روسيا والولايات المتحدة إلى الإسراع في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.
وقال بان كي مون في أحدث تقاريره الشهرية لمجلس الأمن، عن وصول المساعدات: “في حلب نحن نواجه مخاطر بأن نرى كارثة إنسانية لم يسبق لها مثيل خلال أكثر من خمس سنوات من إراقة الدماء والمعاناة في الصراع السوري”.

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

وأوضح وفقا لموقع روسيا اليوم: إن “القتال للسيطرة على الأرض والموارد يجري عن طريق هجمات عشوائية على مناطق سكانية، بما في ذلك من خلال استخدام البراميل المتفجرة وقتل مئات المدنيين، ومن بينهم عشرات الأطفال”.
وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة: إن “جميع أطراف الصراع تفشل في التقيد بما عليها من التزام لحماية المدنيين”.
وجدد بان دعوة الأمم المتحدة لوقف إنساني لمدة 48 ساعة على الأقل في القتال بحلب لإيصال المعونات، وحث أيضا موسكو وواشنطن على التوصل سريعا إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار.
وقد تصاعد القتال في الأسابيع القليلة الماضية للسيطرة على حلب، المقسمة بين الأحياء الغربية التي تسيطر عليها قوات النظام والأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، مما تسبب في مقتل المئات وحرمان المدنيين من الكهرباء والماء والإمدادات الحيوية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …