الرئيسية / إنساني / هيئة الإغاثة تجري 167 عملية جراحية في بعض التخصصات الطبية باليمن

هيئة الإغاثة تجري 167 عملية جراحية في بعض التخصصات الطبية باليمن

جدة ( إينا ) ــ أجرت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي عددا من العمليات الجراحية استفاد منها 167 مريضاً ومريضة في بعض التخصصات الطبية في 3 مناطق بجمهورية اليمن “صنعاء” ومحافظة ” إب ” ومدينة ” الحوطة ” في محافظة ” لحج “، واشتملت على جراحة العظام والحروق والتجميل والجراحة العامة والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة، إضافة إلى كشوفات طبية عامة لـ 9443 شخصاً.

هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية
هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية

وأوضـح الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب، أن الهيئة أرسلت وفداً طبياً من الأمانة العامة للقيام بهذه المهمة الإنسانية ورافقه عدد من الأطباء السعوديين الذين يتعاملون مع الهيئة تطوعاً في مثل هذه الظروف، وذلك في إطار مشروعها الحيوي الطبيب الزائر. مضيفاً: إن الهيئة قامت بإجراء هذه العمليات في بعض المستشفيات الحكومية الكبيرة هناك، واستعانت ببعض الفنيين والممرضين في هذه المستشفيات، وتكللت كل تلك العمليات بتوفيق من الله سبحانه وتعالى، ثم بالقدرة المهنية العالية للأطباء السعوديين بالنجاح.
وبحسب “واس” بين طيب، أن إجراء هذه العمليات في كل منطقة من هذه المناطق استغرقت أسبوعاً كاملاً حيث تم إجراء 62 عملية في صنعاء و 53 عملية في محافظة إب و 72 عملية في مدينة الحوطة.
من جانبهم أبدى المستفيدون من هذه العمليات وذووهم فرحتهم بنجاح هذه العمليات. مثنين على الهيئة والعاملين فيها والشعب السعودي الذي كان له بعد المولى – عز وجل – الفضل الكبير في دعم هذا المشروع الطبي من النواحي المادية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار” بروا آباءكم تبركم أبناؤكم “ التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة …