الرئيسية / غير مصنف / ( ورتل) تطلق سلسلة دورات لتأسيس الصغار باللغة العربية وتعليمهم القرآن الكريم.

( ورتل) تطلق سلسلة دورات لتأسيس الصغار باللغة العربية وتعليمهم القرآن الكريم.

الدكتور بدر الرخيص

( ورتل) تطلق سلسلة دورات لتأسيس الصغار باللغة العربية وتعليمهم القرآن الكريم.

أعلن نائب المدير العام لشؤون القرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية ” ورتل ” د. بدر الرخيص عن إقامة حلقات لتأسيس الصغار باللغة العربية وتنمية مواهبهم واكتشاف قدراتهم وغرس القيم القرآنية في نفوسهم وإقامة الأنشطة الترفيهية والتربوية المحببة إليهم .

وأكد د. الرخيص أن إدارة (ورتل) تهتم بالنشء وتعمل على نشر الآداب الإسلامية من خلال اللقاءات والأنشطة التي تقيمها باستمرار، فالصغار هم شباب الغد وعليهم تعقد الآمال وبسواعدهم تبنى الأوطان وتتطور المجتمعات وتتقدم الأمم وتنهض وذلك من خلال العلم والأخلاق والتربية الحسنة.

وتابع: تشمل دورات التأسيس تعليم القراءة والكتابة بقاعدة نور البيان الخاصة والمميزة التي تناسب الصغار، علاوة على استخدام العديد من الوسائل الأخرى كالرسوم والألعاب و غيرها من الطرق التعليمية الأخرى التي تتناسب مع هذه الشريحة ونعمل بكل قوة على تحبيب الأطفال في التعليم خاصة وأننا نواجه تحديات كثيرة في هذه الفترة كون الصغار يخرجون من أحضان أمهاتهم إلى الدورات ومخالطة الآخرين والتعامل مع هذا السن فلا شك أننا نتعرض لصعوبات ابرزها كيف نرغب ونحبب الطفل الصغير  في تلقي العلم وبفضل الله جل وعلا أثبت القائمون على هذه الدورات نجاحهم في التعامل مع الصغار من خلال التجربة التي استمرت سنتين، فهم يتعاملون معهم كأبنائهم  ويحرصون على إسعادهم قبل تعليمهم كما يقضون معهم وقتاً ممتعاً في الحلقات.

مضيفاً كذلك نسعى للانتقال من مرحلة التلقين إلى مرحلة قراءة بعض المفردات واكتشاف مواهب الصغار والعمل على تنميتها وتطويرها بمشاركة الأسرة في تقديم الجرعات التعليمية للأطفال فيتلقون القيم الأخلاقية الحسنة من بر الوالدين وصلة الأرحام وصدق الحديث واداء الأمانة ومساعدة الآخرين والعطف على المحتاجين، والمسارعة في فعل الخيرات والترحيب بالضيوف واحترام كبار السن وتوقيرهم وغيرها من الآداب الإسلامية التي يحتاجها الصغير والكبير في المجتمعات البشرية.

وحول موعد الدورات ومكانها قال د. الرخيص الحلقات ترحب بكافة المستويات للاشتراك من الذكور والإناث لموعدين إما يومي الأحد والأربعاء أو يومي السبت والثلاثاء من خلال فترتين الأولى من الساعة 4 م وحتى الساعة 6 م والثانية من الساعة 6 م وحتى 8 مساءً بمقر اللجنة بمنطقة الروضة لمزيد من الاستفسار يرجى التواصل مع المراقب العام 97222644 أو موظفات الإدارة  98519312 أو  55730255

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

السحيب: ” الرحمة الطبية ” أول لجنة طبية متخصصة لعلاج العمالة الوافدة مجاناً

قال الرئيس التنفيذي للجنة الرحمة للخدمات الطبية التابعة لجمعية النجاة الخيرية المهندس/ ثامر السحيب – …