الرئيسية / الأخبار / طلاب التربية الإسلامية بثانوية النجاة في ضيافة ديوان د.الرخيص

طلاب التربية الإسلامية بثانوية النجاة في ضيافة ديوان د.الرخيص

الرخيص يتوسط وفد مدارس النجاة الزائرطلاب التربية الإسلامية بثانوية النجاة في ضيافة ديوان د.الرخيص

ثمن نائب المدير العام لإدارة شؤون القرآن الكريم ” وَرَتِّل” التابعة لجمعية النجاة الخيرية  د. بدر الرخيص التفاعل والتعاون المميز الذي تحظى به الحلقات من قبل طلاب مدارس النجاة الثانوية بحولي، مشيداً بالتعاون اللامحدود الذي تلمسه ” وَرَتِّل” من قبل معلمي التربية الإسلامية والذين ساهموا بشكل فعال في جعل مادة القرآن الكريم وجبة صباحية يتلقاها الطلاب كل يوم قبل بدء الدوام المدرسي وطابور الصباح.

  جاء ذلك خلال زيارة طلاب قسم التربية الإسلامية بثانوية النجاة بنين  إلى ديوانية القُراء في ديوان الرخيص بالروضة حيث رحب الرخيص بالزائرين موضحا أنه من خلال ” ورتل”  نسعى جاهدين لنشر القرآن الكريم وعلومه بين أبناء المسلمين فهو الدستور القويم،  وحث الحضور  على قراءة القرآن الكريم وتدبر ءاياته والعمل بها، فالقرآن الكريم به ساد الصحابة الأمم والقمم ونحن مطالبون بالعودة لهذا المنهج الرباني القويم، في زمن تموج فيه الفتن وتنتشر فيه الآفات التي تهدف إلى تدمير الأسرة المسلمة وضياع الشباب وبث روح الهزيمة في نفوس المسلمين.

مؤكداً أنه بتوفيق الله جل وعلا يشارك بحلقات ” وَرَتِّل” أكثر من 6000  طالب وطالبة يتعلمون القرآن الكريم وعلومه، وكذلك لدينا حلقات لكبار السن وأخرى للأمهات فالأسرة كاملة نعلمها القرآن الكريم الأب في حلقات الرجال، والأم في حلقات السيدات، والأبناء كل في الحلقات المخصصة له غايتنا تعلق الأجيال بالذكر الحكيم.

  ومن ناحيته قال المشرف التربوي بمدرسة النجاة الثانوية بحولي بنين المربي الفاضل مدحت وربي : بداية فكرة عمل حلقات ورتل لاقت ترحيباً من قبل المعلمين والطلاب وبفضل الله تعالى أثمرت الجهود وأتت أكلها وساهمت في تعليم مئات الطلاب للقرآن الكريم وجعلته المادة الأولى الذي يفتتح بها الطالب يومه الدراسي.

  وختاما توجه الطلاب بشكر د.الرخيص على الاستضافة في ديوانه العامر الذي يجمع دائماً أهل القرآن ويحتفي بهم ويتناول مناقشة أهم الوسائل الحديثة التي تساهم في تعزيز  وتعلم كتاب الله جل وعلا وتعليمه، سائلين الحق سبحانه أن يجعل الكويت وسائر بلاد المسلمين واحة أمن وإيمان.

 وجدير بالذكر أنه خلال الزيارة تم الاستماع إلى ثمار حلقات ” وَرَتِّل” الصباحية من أصحاب الأصوات الندية الذين تغنوا بالقرآن، ومتعوا الآذان بأصواتهم الشجية، مؤكدين أن  “وَرَتِّل” بصمة قرآنية فارقة في حياتهم وساهمت بشكل فعال في تعزيز سرعة الاستيعاب والتركيز لديهم، ومن فقرات البرنامج أنشودة رائعة ألقاها رئيس قسم التربية الإسلامية بمدارس النجاة المربي الفاضل/ جمال السنباطي تناول من خلالها فضل وثمرة حفظ القرآن الكريم وضرورة حث الأبناء على الإقبال عليه والنهل من معينه العذب.

  ختاما ثمن وفد مدارس النجاة الزائر الكرم والحفاوة البالغة التي قابلهم بها الرخيص في ديوانه العامر  داعين الله جل وعلا أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء وسائر بلاد المسلمين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم احتفت بتخريج كوكبة من الفائزين …