الرئيسية / الأخبار / ‎ المشروع الكويتي لإغاثة الروهنجيا يشارك مؤتمر “ديهاد 2017» بدبي

‎ المشروع الكويتي لإغاثة الروهنجيا يشارك مؤتمر “ديهاد 2017» بدبي

فريق مشروع الروهنجيا يكرم مدير الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي

المشروع الكويتي لإغاثة الروهنجيا يشارك مؤتمر “ديهاد 2017» بدبي

شارك الفريق الكويتي لإغاثة الروهنجيا التابع لجمعية النجاة الخيرية فعاليات مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير «ديهاد 2017» والذي انعقد خلال الفترة من 21 حتى 23 مارس الجاري بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويعد ” ديهاد” من أبرز الفعاليات السنوية في المجال الإنساني والإغاثي بمنطقة الشرق الأوسط. وضم الوفد رئيس فريق المشروع جنان العنزي، ونائب الرئيس سهام الشحي ، والمنسق العام محمد العجمي، بالإضافة إلى مدير إدارة العمل الإغاثي بجمعية النجاة المهندس ثامر السحيب.

‎ وفي هذا الصدد صرحت جنان العنزي أن المشاركة بمؤتمر “ديهاد” جاءت للاستفادة من الخبرات والتجارب المختلفة ، خاصة أن المؤتمر ضم العديد من المنظمات والهيئات الدولية بالإضافة إلى عدد من التنفيذيين وصنّاع القرار.

وأضافت العنزي أن المؤتمر انعقد برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي. وبدعم من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمساعدات الخيرية والإنسانية ، والأمم المتحدة ، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية ، وحملة دبي العطاء ، ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

مؤكدة سعي المؤتمر الحثيث للمساهمة في زيادة وتعزيز الإعانات الإنسانية والإنمائية الدولية، وبناء الجسور بين مختلف الكيانات المشاركة، وتحقيق التعاون فيما بينها لتلبية احتياجات المتضررين من الأزمات والكوارث، كما يسعى لتوفير منصة تمكّن مقدمي المساعدات من التواصل مع الجهات المعنية من الشركات والقطاعات الحكومية بهدف خلق التآزر الجاد في دعم المحتاجين.

وحول الأنشطة التي قام بها الفريق الكويتي لإغاثة الروهنجيا في المؤتمر قالت العنزي أن الفريق عقد لقاءات مثمرة مع العديد من الجهات منها الهلال الاحمر الاماراتي ، والمدينة العالمية للخدمات الانسانية ، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، ومؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، ومنظمة حياة. وهذه اللقاءات تناولت التعاون فيما يخص خدمة قضية المسلمين الروهنجيا. وكذلك أهمية إبراز معاناة الأقليات المهمشة في العالم وخاصة أقلية الروهنجيا الأكثر تعرضا للاضطهاد في العالم بحسب وصف الأمم المتحدة، كما تم من خلالها عرض الجهود التي يبذلها الفريق في سبيل ذلك.

هذا وزار الفريق جناح دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي ، وخلال الزيارة تم تكريم مديرها العام حمد بن الشيخ أحمد الشيباني لجهوده المبذولة في مجال العمل الخيري وتم الاتفاق على التعاون المشترك في المستقبل القريب إن شاء الله .واختتمت العنزي تصريحها قائلة: يأمل الفريق الكويتي لإغاثة الروهنجيا أن تكون مشاركته القادمة في “ديهاد” 2018 بجناح خاص يتم من خلاله عرض الجهود المبذولة في قضية المسلمين الروهنجيا ويكون واجهة للعمل الخيري الكويتي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة العثمان”: وزعت 500 سلة غذائية استفاد منها 2500 شخص

وزعت زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية عدد 500 سلة غذائية للأسر المتعففة داخل الكويت …