الرئيسية / الأخبار / برونزيتين لمدارس النجاة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجي السادس

برونزيتين لمدارس النجاة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجي السادس

الفارس والكندري يتوسطا طلاب النجاة الفائزينبرونزيتين لمدارس النجاة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجي السادس

في إنجاز يضاف لسلسلة إنجازاتها المحلية والخليجية حصلت مدارس النجاة على ميداليتين في أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجي والذي أقيم بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 2 إلى 5 ابريل الجاري.

وفي هذا الصدد عبر مدير عام مدارس النجاة د.عبد الله الكندري عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز الذي جاء نتاجاً للخطة الطموحة التي وضعتها مدارس النجاة للارتقاء بمدارسها وتطويرها وتحديثها. كما هنأ الطالبين الفائزين يوسف العنزي الحاصل على الميدالية البرونزية في الفيزياء ، والطالب منصور السريع الحاصل على برونزية الرياضيات.

وأوضح الكندري أن تحقيق مدارس النجاة لبرونزيتين في أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجي سبقه حصول  طلبة مدارس النجاة على مراكز متقدمة في نتائج الثانوية العامة وكذلك في جميع المسابقات والأنشطة العلمية والثقافية والرياضية على مستوى مدارس الكويت، وكذلك على مستوى دول الخليج.

وحول الأولمبياد قال الكندري أنه ينظم سنوياً بواسطة “مكتب التربية العربي لدول الخليج” بهدف رفع مستوى التنافس العلمي بين طلبة الدول الأعضاء بالمكتب في مجال الرياضيات والفيزياء. وقد شارك في الأولمبياد هذا العام عشرة طلاب وطالبات بالمرحلة الثانوية من كل دولة من الدول الأعضاء بالمكتب.

وأضاف أن الطلبة في مجال الرياضيات  تنافسوا على الإجابة عن أسئلة غير نمطية ومتعمقة تقيس مستويات التفكير العليا في مجالات الرياضيات المختلفة “الجبر، الهندسة، نظرية الأعداد، والتركيبات”.

أما في الفيزياء فقد أدى الطلبة اختبارين أحدهما نظري ، والآخر عملي يشمل تجربتين يقوم الطلبة بإجرائهما والوصول من خلالهما لقياسات علمية دقيقة.

وقد شارك في إعداد أسئلة الأولمبياد فريق عالمي متخصص في الرياضيات يرأسه الدكتور جف سميث من جامعة باث في بريطانيا، وآخر في الفيزياء يرأسه الدكتور جان كالدا من جامعة تالين للتكنولوجيا في استونيا.

وفي ختام تصريحه تقدم الكندري بالشكر لوزارة التربية والتعليم وإدارة التعليم الخاص على دعمهما الغير محدود لمدارس النجاة والذي كان عنصراً أساسياً في تحقيقها لهذه الإنجازات والنجاحات. كما أثنى على المعلمين والعاملين بمدرسة النجاة الذين بذلوا الكثير من الجهد وكانوا وراء كل هذه الإنجازات.

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم احتفت بتخريج كوكبة من الفائزين …