الرئيسية / الأخبار / بشراكم النجاة يطلق نداء عاجلا لدعم مشفى اللاجئين السوريين بـ( عرسال)

بشراكم النجاة يطلق نداء عاجلا لدعم مشفى اللاجئين السوريين بـ( عرسال)

رغم قلة الامكانات المشفى يقدم خدماته للمرضى

يستفيد منه 100 ألف لاجئ

بشراكم النجاة يطلق نداء عاجلا لدعم مشفى اللاجئين السوريين بـ( عرسال)

أطلق مشروع بشراكم للتنمية المجتمعية التطوعي التابع لجمعية النجاة الخيرية نداءً  عاجلاً لدعم مشفى الهيئة الطبية ببلدة عرسال اللبنانية قبل أن يتوقف عن العمل، نظرًا لنقص الإمكانيات المادية، حيث يعد المشفى الوحيد الذي يقدم الرعاية الطبية لـ 100 ألف لاجئ سوري، ويبلغ عدد الحالات التي تتردد عليه شهريًا 13000 حالة مرضية.

وفي هذا السياق قال مشرف عام الفرق التطوعية بجمعية النجاة الكويتية/ عبد الله الدوسري أن مشروع بشراكم للتنمية المجتمعية ، يعد واحداً من أهم الفرق التطوعية التابعة للجمعية، و يهدف من خلال هذه الحملة الخيرية دعم مشفى الهيئة الطبية بعرسال ليواصل القيام بدوره في علاج اللاجئين السوريين، حيث أن المشفى مهدد بالتوقف لعدم توافر الدعم المادي اللازم والكافي له.

وتابع: يضم المشفى قسمًا للعمليات الجراحية ويتواجد به طبيب جراح بصفة مستمرة ، وقسمًا خاص بالعناية المركزة، فضلا عن قسم للعيادات القلبية، والجلدية، والأسنان، كما يتم في المشفى إجراء العمليات النسائية والولادات الطبيعية والقيصرية لوجود طبيبة متخصصة، وعلاوة على قسمًا خاصًا لحواضن الأطفال الخدج، وتتم فيه أكثر من 95 جلسة لمرضى غسيل الكلى شهريًا.

ومن ناحية أخرى قالت رئيسة مشروع بشراكم/ منى عيسى: الكثير من المرضى فاضت روحهم لبارئها بسبب نقص الأدوية وعدم توفر العلاج الكافي والأجهزة الطبية الحديثة ، وناشدت المتبرعين وأهل الخير من باب الواجب الإنساني الذي يدعونا إليه ديننا وإنسانيتنا وعروبتنا أن يهبّوا لنجدة المرضى من خلال المساهمة بالتبرع للمشفى ليؤدي رسالته في ظل النقص الحاد في أقل المستلزمات الطبية. فقد تم إغلاق قسم الإسعاف في 1 مايو 2017 لعدم توفر الدعم المادي له ونخشى من أغلاق المشفى بالكامل.

وأوضحت عيسى أنه تم إقامة سوق خيري يذهب ريعه بالكامل لدعم المشفى، وذلك بالتعاون مع اللجنة النسائية للتعريف بالإسلام، وتخلله عرض (برومو) توضيحي عكس معاناة اللاجئين السوريين في عرسال ومأساتهم، وما يقدمه مشفى الهيئة الطبية من خدمات، فضلا عن التعريف بأقسامه واحتياجاته للدواء والأجهزة الطبية.

وذكرت أنه تخلل الحفل عرضًا مسرحيًا قدمته مجموعة من الفتيات جسدن  معاناة أم سورية مرض ابنها الصغير مرضًا شديدًا فأخذته إلى المشفى، ووقف الأطباء عاجزين عن علاجه لعدم توفر الأدوية، ولعدم قدرتها على شراء الدواء من الصيدلية مات الطفل.  وقد كان المشهد يحكي واقعًا مريرًا يعيشه السوريون بالفعل في مخيمات عرسال.  للتواصل ودعم المشروع عبر الرابط http://bit.ly/ArsalHospital  كما يمكن التبرع من خلال فروع جمعية النجاة كافة داخل الكويت أو الاتصال على الخط الساخن 97277745

..

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تعتزم اطلاق عمرة الجاليات

زكاة العثمان تعتزم اطلاق عمرة الجاليات الكندري : هدفنا تحقيق أمنية شريحة الفقراء من الجاليات …