الرئيسية / غير مصنف / الرحمة الطبية: 300 مريض استفادوا من المخيم الطبي 50 بالشعيبة

الرحمة الطبية: 300 مريض استفادوا من المخيم الطبي 50 بالشعيبة

حضور كثيف من شتى الجاليات

برعاية مركز العمل الإنساني للعمل القانوني

الرحمة الطبية: 300 مريض استفادوا من المخيم الطبي 50 بالشعيبة

اتساقا مع دورها الإنساني الذي تقوم به تجاه ضيوف دولة الكويت الجاليات الوافدة، والذي يعكس ريادة وإنسانية الكويت، أقامت لجنة الرحمة الطبية التابعة لجمعية النجاة الخيرية بدعم مركز العمل الإنساني مخيماً طبياً بمنطقة الشعيبة مقر سكن الشركات، وبلغ عدد المراجعين 300 شخص من جاليات مختلفة.

وأوضح نائب المدير العام للعلاقات العامة والموارد بجمعية النجاة الخيرية د. جمال الشطي أن هذه المخيمات الطبية التي تقيمها اللجنة تجوب شتى مناطق الكويت لتقديم الخدمات الطبية مجانا لشريحة الجاليات الوافدة وخلال عملها  اكتشفت الكثير من الأمراض الخطيرة التي تصاب بها العمالة الوافدة، والمحزن أنهم لا يعلمون عن هذه الأمراض شئياً بسبب انشغالهم في أعمالهم التي تأخذ أغلب أوقاتهم، وكذلك قلة الجانب المادي.

ويذكر الشطي في أحدى المخيمات تم اكتشاف حالة مصاب بمرض السرطان، وأما حالات السكر والضغط وأمراض العصر فكثيرة جدا، فخلال هذا النشاط فقط تم اكتشاف عدد 60 حالة سكري وعدد 50 حالة ضغط مرتفع لم يعرف المرضى أنهم مصابون بها إلا الأن، مما بدوره جعل الفريق الطبي يحيلهم إلى المستشفيات الحكومية لتلقي العناية والعلاج اللازم، مضيفا بأن المخيمات ترحب بكل من يأتي لتلقي العلاج لديها، فالجميع سواسية لا فرق بين جنسية وأخرى فشعارنا هو خدمة الإنسانية.

موضحا أن المخيم الطبي الخمسين حظي بتفاعل مميز من الجاليات الوافدة، وكذلك شارك فعالياته رئيس مركز العمل الإنساني / مشاري الغزالي ومدير المركز/ حمد العفتان ومدير عام لجنة التعريف بالإسلام م. عبدالعزيز الدعيج، وفريق مميز من نماء للتنمية المجتمعية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع الفريق الطبي التابع للمركز الثقافي لمسلمى كيرالا بالهند ،ولمسنا من الجميع سعادة عارمة من خلال مشاركتهم في هذا المحفل الإنساني وتقديم العلاج للمرضى والمراجعين.

وختتم الشطي تصريحه بشكر مركز العمل الإنساني ونماء للتنمية المجتمعية وفريق الأطباء المميز  الذين يعملون معنا متطوعين، وكافة من ساهم في نجاح هذا العمل الإنساني المبارك، الذي يمثل رسالة شكر وعرفان من أهل الكويت لضيوفها من الجاليات التي تعمل بكد واجتهاد من أجل تقدمها ورفعتها كل في مجال عمله وموطن عطائه.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الحمى الشوكية تجتاح سيلان والنجاة الخيرية تقيم مخيمات طبية وتوزع وسائل وقائية للحد من انتشارها

الحمى الشوكية تجتاح سيلان والنجاة الخيرية تقيم مخيمات طبية وتوزع وسائل وقائية للحد من انتشارها …