الرئيسية / الأخبار / حصاد زيارة النجاة بتركيا: زيارة المدارس وتوزيع كفالات ومساعدات للأيتام وسلال غذائية للمخيمات

حصاد زيارة النجاة بتركيا: زيارة المدارس وتوزيع كفالات ومساعدات للأيتام وسلال غذائية للمخيمات

السحيب يتوسط طلاب مدارس النجاة بتركيا

حصاد زيارة النجاة بتركيا: زيارة المدارس وتوزيع كفالات ومساعدات للأيتام وسلال غذائية للمخيمات

قام وفد من جمعية النجاة الخيرية ضم كل من مدير المشاريع الإغاثية بالجمعية المهندس/ثامر السحيب  ومشرف مشاريع مصر بالجمعية الشيخ/ عبدالله العبيدلي ورئيسة فريق النجاة الإغاثي/ وضحة البليس بزيارة إلى الجمهورية التركية الشقيقة لتفقد مدارس النجاة والوقوف عن كثب على أهم الاحتياجات الضرورية لأهلنا اللاجئين السوريين.

ومن جانبه أوضح السحيب لوكالة الأنباء الكويتية ” كونا”  أن الجمعية لديها عدد 3 مدارس تعليمية يستفيد منها آلاف الطلاب السوريين اللاجئين بالجمهورية التركية، وحرصت النجاة الخيرية على إقامة هذه المنشآت التعليمية لحماية أبناء الشعب السوري من الجهل والتخلف والأمية، فالتحدي الكبير أمام هذه الشريحة هو تفعيل قضية التعليم وجعلهم طاقات فاعلة متسلحة بالعلم لتعمل على تقدم بلدانهم ونهضتها وريادتها.

وتابع: بفضل الله لدينا عدد كبير من الأيتام الذين تكفلهم الجمعية بالجمهورية التركية، وفلسفة النجاة  مميزة في مجال الأيتام بحيث لا تقتصر المساعدة على الدعم المادي فقط، فنحن نسعى لبناء إنسان نافع لنفسه ولأمته، فنزور الأيتام ونوزع المساعدات يدا بيد ونتعرف عن كثب على حالتهم الدراسية والصحية ونقيم لهم الاحتفالات التي من خلالها نوزعها الجوائز على الفائزين والمتفوقين منهم وذلك لشحذ هممهم وحثهم على الأداء التعليمي الأفضل ولدينا من أيتام الجمعية من أصبح طبيباً ومهندساً ومعلماً وغيرها من الطاقات التي تسعى لخدمة المجتمع.

مضيفا: كما قامت الجمعية بتوزيع السلال الغذائية للمستفيدين من الأسر اللاجئة وكوبونات لشراء المواد الغذائية وتضم السلة المواد الغذائية الضرورية التي تحتاجها الأسر، وحرصنا أن تكفي الأسرة لمدة شهر تقريباً أملين أن تساهم هذه المساعدات في تخفيف واقع اللاجئين القاسي. وكذلك قدمنا مبالغ مالية لذوي الأمراض الدائمة المستعصية في عدة مناطق منها أورفا وحران.

وختتم السحيب بشكر أهل الخير والمحسنين والداعمين مشيداً بعطاء أهل الكويت اللامحدود للجمعية والذي من خلاله ساهمت الجمعية في إقامة مشاريع إغاثية تتمثل في العلاج والإيواء والكساء ومشاريع تنموية تتمثل في التعليم والتمكين للاجئين السوريين.

عن abugaber

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية تلتقي وزير الخارجية و سفير الكويت في نيويورك وتسلمهما تقرير أعمالها في التنمية المجتمعية

النجاة الخيرية تلتقي وزير الخارجية و سفير الكويت في نيويورك وتسلمهما تقرير أعمالها في التنمية المجتمعية …