الرئيسية / الأخبار / التعريف بالإسلام تبارك للأمة الإسلامية الشهر الفضيل

التعريف بالإسلام تبارك للأمة الإسلامية الشهر الفضيل

الشيخ القطان سعيد باشهار اسلام مهتدي

التعريف بالإسلام تبارك للأمة الإسلامية الشهر الفضيل

تقدم مدير عام لجنة التعريف بالإسلام م. عبدالعزيز الدعيج بتهنئة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين والحكومة وكافة أبناء الكويت ومن يعيشون على أرضها والأمة الإسلامية جمعاء، بقدوم شهر رمضان المبارك سائلا الحق سبحانه أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء وسائر بلاد المسلمين.

وقال الدعيج: بفضل الله جل وعلا ثم بتعاون محبي الدعوة وداعمي اللجنة والعاملين بها يشهر إسلامه في الشهر الفضيل أكثر من 1200 مهتدي ومهتدية من شتى الجنسيات والجاليات ضيوف دولة الكويت ويزداد إقبال الجمهور على اصدارات اللجنة المتنوعة المسموعة والمرئية والكتيبات والنشرات التي تعرف الطرف الأخر بالإسلام. فتم تجهيز مئات الحقائب والتي تضم كتيبات وشرائط وسي دي ومطويات تعرف غير المسلمين بالدين الحنيف، وتم أعداد تلك الحقائب بأسلوب سهل حتى يتماشى مع سائر الشرائح المجتمعية الوافدة.

موضحا أن التعريف بالإسلام قامت بوضع خطة استراتيجية مميزة للشهر الفضيل تتمثل في شتى قطاعاتها المتنوعة والمتعددة ،فترى اللجنة كخلية نحل، فالجميع يعمل وفق ألية مؤسسية رائدة تهدف إلى نشر رسالة الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة وحرصت اللجنة على توزيع ولائم إفطار الصائم في شتى أفرعها من الجهراء إلى الوفرة وهذا المشروع هو إفطار ودعوة.

وتابع : كما تم الإعداد والتجهيز للمسابقة القرآنية الرائدة مسابقة الرهيماني لحفظ القرآن الكريم السادسة عشر على التوالي الخاصة بشريحة المهتدين الجدد والجاليات المسلمة الوافدة غير العربية، والتي  تحفز حفظ القرآن الكريم والعمل به، ويتم من خلالها تكريم الفائزين في حفل كبير تقيمه اللجنة ،كما تقوم اللجنة بتنظيم المحاضرات الدعوية قبل توزيع ولائم إفطار الصائم والتي يقدم خلالها الخواطر الخفيفة عن الصيام وفوائده العظيمة كما تقوم اللجنة بتنظيم الاعتكاف في المساجد وحالات إشهار الإسلام وصلاة التراويح والتهجد وقراءة القرآن الكريم.

وختتم الدعيج تصريحه بحث أهل الخير  بدعم اللجنة ومساندتها في رسالتها الدعوية والتوعوية الرائدة التي تقوم بها تجاه شريحة كبيرة من ضيوف الكويت مؤكدا تواجد فريق عمل اللجنة بصورة دائمة خلال الشهر الفضيل لتلبية احتياجات المتبرعين وتلقي صدقاتهم وخيراتهم والتي من خلالها تقوم اللجنة بتنفيذ مشاريعها الخيرية داخل وخارج الكويت للتواصل مع اللجنة 97600074 أو 22444117.

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …