الرئيسية / الأخبار / نسائية التعريف بالإسلام أقامت ملتقى ” اهتديت فعلمني “

نسائية التعريف بالإسلام أقامت ملتقى ” اهتديت فعلمني “

ملتقى هداية بلا نهاية

البليس: ثمنت جهود أهل الخير ومحبي الدعوة

أقامت نسائية التعريف بالإسلام الملتقى الدعوي الثاني” اهتديت فعلمني” والذي  يهدف الى تسليط الضوء على مشروع (علمني الإسلام) الخاص برعاية المسلمين والمسلمات الجدد وتأهيليهم ورعايتهم، شارك النشاط أمام المسجد الكبير فضيلة الشيخ/ فهد الكندري، بجانب العديد من الشخصيات النسائية البارزة، وأقيمت فعاليات الملتقى بفندق الجميرا برعاية الدكتورة/ أمل الحساوي.

وفي  كلمة لها أثناء افتتاح الملتقى زفت مديرة لجنة التعريف النسائية/ وضحة البليس بشرى لأهل الكويت خاصة وللمسلمين قاطبة وهي إشهار اسلام ما يزيد عن 76ألف مهتدي ومهتدية من مختلف الجنسيات والجاليات المقيمة على أرض الكويت، موضحة بأن هذا العدد يتزايد باستمرار إلى هذه اللحظة، مثمنة دور اللجنة الريادي تجاه رعاية وتأهيل المهتدين إضافة إلى إعدادها مناهج شرعية خاصة بها تناسب كافة الشرائح وتعليم اللغة العربية لغير للناطقين بها .

واكدت البليس سعى اللجنة الحثيث لتنمية الجانب الإيماني والتعبدي والقيمي لدي شريحة المهتدين الجدد والجاليات المسلمة، وذلك من خلال تنظيم مئات الدورات الشرعية والتي تدرس وتعلم بعدد 14 لغة بالإضافة إلى دورات تعليم اللغة العربية لغير للناطقين بها، وبفضل من الله جل وعلا  بلغ عدد الخريجات منذ عام 1995م وحتى عام 2016م 47607 خريجة. معتبرة هذه الإنجازات غيض من فيض من إنجازات اللجنة المباركة منذ تأسيسها، وهو ما يدفعها إلى المضي قدما في هدفها ورسالتها. معتبرة أن كل هذه الإنجازات تتم ضمن مشروع “علمني الإسلام” موجهة شكرها لمحبي الدعوة وداعمي اللجنة كونهم شركاء في  هذا العمل.

وأختمت البليس بتقديم عظيم الشكر والتقدير  إلى راعية الحفل الدكتورة/ أمل مبارك الحساوي راجية من الله أن يجعل ثواب هذا العمل في ميزان حسنات والدها  رحمه الله ، وأن يكتب الشفاء لوالدتها الكريمة السيدة بدرية الخشتي ويتمتع أحبابها بعافيتها ويعينها على عمل الصالحات. سائلة الحق سبحانه أن يحفظ الكويت وأهلها ومن يعيش عليها من كل سوء ، وأن يمن الله علينا بنعمة الأمن والأمان.

جدير بالذكر أنه تخلل الملتقي العديد من الفقرات المميزة منها قصة المهتدي “حسن” وهو أحد المهتدين الجدد وثمرة من ثمار مشروع علمني الإسلام،  حيث تمثلت في قصته كافة الخدمات والأنشطة التي تقوم بها اللجنة، بداية من دعوته للتعريف بالإسلام، وإشهار إسلامه ثم تعليمه أمور دينه واللغة العربية واصطحابه في رحلات الحج والعمرة، وتزوج من مهتدية ورزقهما الله جل وعلا  بأبناء ويحرص الزوجان على تربيتهم على أخلاق الإسلام وحفظ القرآن الكريم، وحمل أمانة الدعوة.

فيما تحدث أمام المسجد الكبير فضيلة الشيخ/فهد الكندري عن ثمار الدعوة إلى الله جل وعلا مبينا أنها مهنة أنبياء الله ورسوله وصفوة خلقه، كما بين ضرورة التواصل مع الطرف الأخر من إخواننا في الإنسانية، فالإسلام دين رحمة ورفق ولين، ويحث المسلمين على قول الحسنى للناس جميعا فهو دين السلام، مثمنا دور  لجنة التعريف بالإسلام تجاه رعاية وتعليم وتأهيل المهتدين الجدد. وختاماً أقيم مزاد خيري حيث تم من خلاله عرض قطع ذهبية وماسية للحضور، ولاقت بفضل الله تفاعل مميز من الحاضرات.

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان: تحث المحسنين دعم عمرة ضيوف الكويت الجاليات الوافدة

زكاة العثمان: تحث المحسنين دعم عمرة ضيوف الكويت الجاليات الوافدة حث مدير لجنة زكاة العثمان …