الرئيسية / الأخبار / ورتل :أنشطة دينية وتربوية ورياضية خلال النادي الصيفي

ورتل :أنشطة دينية وتربوية ورياضية خلال النادي الصيفي

نهتم بتنمية مهارات الأطفال خلال الأنشطة الصيفية

ورتل :أنشطة دينية وتربوية ورياضية خلال النادي الصيفي

قال نائب المدير العام لشؤون القرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية” ورتل” د. بدر الرخيص أن فكرة النـادي الـصيفي تهدف إلى تنفيذ مجموعة من الأنـشطة التربويـة الهادفـة والمتنوعـة خـلال الإجـازة الـصيفية بمراكـز الأنـشطة الطلابية، وذلك لاستثمار أوقات الفراغ وتلبية الاحتياجـات، ورغبـات الطـلاب بمـا يعـود علـيهم بـالنفع والفائـدة، تحـت إشـراف معلمـين مـؤهلين تربوياً

   وحول أهم أهداف النادي الصيفي قال د. الرخيص: نسعى لبناء الشخصية المتوازنة للطلاب في ضوء التعاليم الإسلامية السمحة فهي من أهم اولويات إدارة ورتل آملين أن يكونوا هؤلاء الشباب طاقات فاعلة تعمل على نهضة الأمة وريادتها. وكذلك اكتشاف المواهب لدى الطلاب وصقلها وتنمية مهاراتهم المختلفة. وحمايتهم من آثار الفراغ السلبية واستثماره بالبرامج المفيدة، وحثهم كذلك على الأداء الأمثل في كافة المهام والاعمال التي يقومون بها، فنحن أمرنا بإتقان العمل وإخراجه في أبهى صورة.

   وتابع د. الرخيص تتنوع المواد الدراسية فمنها مادة القرآن الكريم حيث نهتم بالتجويد والتلاوة وحفظ ومادة القصص ومادة القيم ومادة القدوات ومادة المهارات الحياتية كالكمبيوتر وتنمية السلوك والأخلاق والألعاب الرياضية وبقية المواد المعهودة كالسيرة النبوية والحديث النبوي بجانب مواد خاصة للفتيات كالطبخ والاقتصاد المنزلي والخياطة وغيرها من الأنشطة الخاصة بالفتيات.

واختتم د. الرخيص بحث أولياء الأمور على دعوة أبنائهم للمشاركة في هذه الأنشطة والفعاليات التي توفر لهم البيئة الصالحة الصحية المناسبة لهم كذلك تنمي ثقافتهم وتكتشف مواهبهم وطاقاتهم للتواصل مع إدارة “ورتل” بجمعية النجاة الخيرية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم احتفت بتخريج كوكبة من الفائزين …