الرئيسية / الأخبار / الدعيج: لمسنا عن قرب تعطش غير المسلمين للتعرف على الإسلام

الدعيج: لمسنا عن قرب تعطش غير المسلمين للتعرف على الإسلام

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%87%d9%86%d8%af%d8%b3-%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b2%d9%8a%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b9%d9%8a%d8%ac

التعريف بالإسلام: مهتدين جدد أسلموا بالكويت أصبحوا دعاة في بلدانهم

قال مدير لجنة التعريف بالإسلام م. عبدالعزيز الدعيج: أننا المسلمون نمتلك سلعة عظيمة وغالية، تحتاج حسن عرضها للطرف الأخر، مع ضرورة أن يكون المسلم صاحب أخلاق حسنة ليس من أجل دخول غير المسلمين للإسلام بل كوننا خير أمة اخرجت للناس ورسولنا صل الله عليه وسلم بعث ليتمم مكارم الأخلاق.

وبين الدعيج أن لجنة التعريف بالإسلام لجنة ثقافية توعوية حضارية تسعى لتعريف أكثر من 750 ألف شخص من غير المسلمين ممن يعيشون على أرض الكويت بدين الإسلام وكذلك عادات وتقاليد المجتمع الكويتي المسلم ،وندعوهم للمشاركة في اللقاءات والأنشطة والمحاضرات الجماهيرية التي نقيمها لشتى الجاليات ضيوف دولة الكويت، فنحن نعرف فقط بالإسلام والهداية بيد الله جل وعلا وحده.

وتابع: من خلال عملنا في هذه اللجنة المباركة لمسنا عن قرب مدى تعطش غير المسلمين للتعرف على الدين الإسلامي، ويدرس لدينا في فصولنا التعليمية كافة المستويات والشرائح المجتمعية المختلفة ونحرص أن تكون لغتنا سهلة تناسب الجميع، ونرحب بغير المسلمين ونقول لهم أن الإسلام أمرنا بحسن معاملة الأخرين ونذكر لهم جانباً من سيرة المصطفى صل الله عليه وسلم وتعاملاته الإنسانية الراقية مع الجيران والتجار ومن كان يخالطهم من غير المسلمين.

مؤكداً نجاح اللجنة من خلال منهجها الوسطي المعتدل القائم على الحكمة والموعظة الحسنة في تخريج العديد من المهتدين الجدد الذين أصبحوا دعاة في بلدانهم يعرفون اقاربهم بالإسلام واحكامه وآدابه وأسلم بفضل الله ثم بجهودهم الكثير من غير المسلمين لما شاهدوا من تغير ايجابي في تعاملاتهم وإحسانهم للأخرين   الذين يختلفون معهم في العقيدة مما جعلهم يساهمون في تغير قناعات الكثيرين عن الإسلام والتي ترسخت خطئا من خلال الحملات المغرضة التي تستهدف هذا الدين العظيم.

واختتم الدعيج بدعوة كل من يتعامل مع غير المسلمين أن يدعوهم للإسلام ليس بالكلام فقط بل بالأفعال الحسنة والتعامل الإنساني الراقي الذي حثنا عليه الشارع الحكيم، وأداء الحقوق لأهلها، واللجنة ترحب بكل من يزورها وتؤكد أنها تعمل في أوقات العطل والاجازات من أجل التواصل مع أكبر عدد ممكن ممن يرغب في التعرف على الإسلام من الطرق الأخر  للتواصل ودعم اللجنة الاتصال على 22444117.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية أعلن مدير عام معهد كامز …