الرئيسية / الأخبار / الصبيح: يحق لكل كويتي الفخر بحملة #أبشروا_ بالخير

الصبيح: يحق لكل كويتي الفخر بحملة #أبشروا_ بالخير

وفد النجاة الخيرية في ضيافة وزيرة الشؤون

جمعية النجاة الخيرية في ضيافة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

أشادت معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل/ هند صبيح براك الصبيح بالدور الإنساني الرائد الذي تقوم به جمعية النجاة الخيرية داخل وخارج الكويت، مثمنة حملتها الرمضانية التي أطلقتها تحت شعار#ابشروا_ بالخير والتي تهتم بتوفير قيمة الإيجارات للأسر المتعففة وكذلك سداد الرسوم الدراسية لطلاب العلم المعسرين داخل الكويت، مؤكدة أنه يحق لكل كويتي الفخر بهذه الحملة التي استطاعت بتوفيق الله عز وجل  في 12 ساعة فقط أن تجمع مبلغ 4 ملايين دينار كويتي من قرابة 85 ألف متبرع من 46 دولة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد جمعية النجاة الخيرية لوزارة الشؤون والذي ضم كل من مدير عام الجمعية د. محمد الانصاري ونائبه د. جابر الوندة والناشط في العمل الخيري والإنساني/ محمد الحصينان و مدير إدارة تنمية الموارد والتسويق بالجمعية / عمر الثويني،  هذا ورحبت الوزيرة بوفد النجاة الخيرية واعربت عن سعادتها العارمة بالدور الفعال الذي حققته حملة #أبشروا_ بالخير حيث رسمت البسمة والسعادة  للمستفيدين داخل الكويت، مؤكدة أن الوزارة تدعم وبقوة العمل الخيري المؤسسي المنظم الذي يرفع أسم الكويت  عالياً في المحافل الدولية.

وقال مدير عام الجمعية د. محمد الانصاري  رزق الله عز وجل الكويت شعباً كريما وحكومة داعمة ومؤسسات خيرية فاعلة ذات خبرة فكان التميز والريادة والسخاء، واستطاعت الكويت أن تنال التكريم الأممي بجدارة كعاصمة للعمل الإنساني، وسمو أمير البلاد الشيخ / صباح الأحمد الصباح قائداً للعمل الإنساني.

وقدم الأنصاري ووفد النجاة الزائر للصبيح خطة الجمعية حيال تنفيذ حملة#ابشروا_ بالخير حيث بدأت الجمعية أولى خطواتها العملية في تسليم الدفعة الأولى من مستحقي الإيجارات وذلك من خلال شيك يصرف كل 3 شهور للأسرة المستفيدة يضم القيمة الإيجارية لثلاثة أشهر  وفي حالة وجود إيجارات متأخرة نقوم على الفور بالتواصل مع المالك وسداد هذه المتأخرات.

وقال الانصاري : وصلنا عبر رابط الحملة أكثر من 12900ألف طلب فيما يخص الايجارات وجاري فحص هذه الطلبات بدقة وموضوعية وشفافية تامة لضمان وصول هذه الأمانة لمستحقيها، وحرصنا خلال التسجيل توافر العديد من المتطلبات منها بعض الأوراق الرسمية مثل البطاقة المدنية  أو أوراق أثبات الحالة بشرط تكون صالحة بجانب كشف بمصادر الدخل و عقد الإيجار، ووصل أخر شهرين للإيجار علاوة على كشف حساب بنكي بأخر 6 شهور مع إرفاق كشف رسمي بالإقساط والالتزامات المطلوبة من الشخص، وغيرها من الأوراق الرسمية الأخرى، فأهل الكويت وضعوا هذه الأموال أمانة لدى جمعية النجاة ودورنا إيصال هذه الأمانة للمستحقين.

وتابع الانصاري:  فيما يخص الجزء الثاني من حملة#ابشروا _ بالخير  والمتعلق بسداد الرسوم الدراسية للطلبة العلم المتعسرين المتواجدين داخل الكويت قال تم تحديد الطلبة المستفيدين من الحملة وعددهم 1404 طالب تقريبا من شتى المراحل الدراسية الجنسيات والمقيمين ضيوف دولة الكويت ويتواجد هؤلاء الطلبة في أكثر من  59 وبإذن الله تعالى في شهر سبتمبر المقبل بداية العام الدراسي سوف نبدأ في التنفيذ وذلك عن طريق زيارة المدارس وتسليمها الرسوم وتوثيق كل هذه الأعمال كما سنوافيكم بتقارير أسبوعية ننشرها في شتى وسائل التواصل الاجتماعي وبالصحف.

وفي ختام الزيارة توجه وفد النجاة الزائر بشكر وزارة الشؤون الاجتماعية على تعاونها ودعمها للحملة ولكافة الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الجمعية وأخواتها من الجمعية الخيرية الأخرى مثمنين تواجد وإشراف ودعم الوزارة أثناء فعاليات حملة #أبشروا _ بالخير.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام سيرت قافلة عمرة آل العجيل الحادية عشر للمهتدين الجدد والجاليات المسلمة

طلاب مدرسة أبن حجر العسقلاني شاركوا توديع المعتمرين التعريف بالإسلام سيرت قافلة عمرة آل العجيل …