الرئيسية / الأخبار / دورة تدريبة لطلبة التطبيقي بإدارة النجاة الهندسية لقواعد الأمن والسلامة

دورة تدريبة لطلبة التطبيقي بإدارة النجاة الهندسية لقواعد الأمن والسلامة

طلاب التطبيقي في جولة ميدانية داخل مواقع العمل

دورة تدريبة لطلبة التطبيقي بإدارة النجاة الهندسية لقواعد الأمن والسلامة

 

اقامت الإدارة الهندسية بجمعية النجاة الخيرية دورة تدريبية رائدة استفاد منها طلبة معهد التعليم التطبيقي تناولت قواعد الامن و السلامة المهنية وذلك من خلال زيارة  المواقع الانشائية و اللجان والأوقاف التابعة للجمعية. ويأتي ذلك إيمانا بأهمية التدريب الميداني وبناء خبرات الشباب في المجال الهندسي.

 

وفي هذا الصدد قالت مدير الإدارة الهندسية بالجمعية المهندسة/ هيا العوضي : نحرص في جمعية النجاة على صقل الموارد البشرية وتنميتها وتعزيز مهاراتها،  وخلال هذه الدورة تم تدريب المشاركين على كيفية التعامل داخل المشاريع الانشائية حيث الاوناش و السقالات و الكهرباء و الاطفاء وتصوير المواقع و حماية المواد القابلة للاشتعال ومعدات السلامة الشخصية التي تم استخدامها من قبل مستأجرين أو موظفين من حيث خطط الاخلاء و افراد الامن و مداخل و مخارج المباني و طرق تحميل الاغراض من مكان لآخر و مكافحة الحريق فلا شك أن العمل الهندسي محفوف بالمخاطر لذا يجب اتباع ارشادات الأمن والسلامة.

 

 وتابعت: حظيت الدورة بتفاعل مميز من قبل المشاركين وحرصنا على اختيار التوقيت الصيفي حتى تكون هناك مساحة من الوقت للخروج وزيارة المواقع الإنشائية والتعرف على المهام عن كثب، وفي نهاية المدة تم عمل اختبار تحريري و شفهي للتأكد من المحصلة والمردود لدى المشاركين، وبفضل الله كانت النتائج مبهرة، واعقبه توزيع شهادات تقدير لتشجيع المشاركين على مواكبة سوق العمل.

 

 واختتمت العوضي تصريحها بشكر المشاركين في الدورة مؤكدة أن ابرز ما ميزها روح العمل الجماعي والتعامل بروح الفريق الواحد ومشاعر الأخوة التي سادت في شتى اعضاء الفريق بجانب الحضور الميداني للمنشآت، متمنية لهم مزيداً من التقدم و النجاح في حياتهم العلمية و العملية. هذا وثمن الفريق المشارك الدور الفعال الذي قدمته الإدارة الهندسية بجمعية النجاة الخيرية مشيدين بكم المعلومات المميز الذي حصلوا عليه بجانب التطبيق العملي من خلال زيارة مواقع العمل.

 

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم احتفت بتخريج كوكبة من الفائزين …