الرئيسية / الأخبار / تزامنا مع اليوم العالمي لالتهاب الكبدي الوبائي

تزامنا مع اليوم العالمي لالتهاب الكبدي الوبائي

حضور كثيف من ضيوف الكويت لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات

الرحمة الطبية أقمنا داخل الكويت 51 مخيم طبي استفاد منها ألاف المراجعين

   تزامنا مع اليوم العالمي لالتهاب الكبدي الوبائي الموافق الموفق 28 من شهر يوليو الجاري، أكد نائب المدير العام للعلاقات العامة والموارد بجمعية النجاة الخيرية د. جمال الشطي أن لجنة الرحمة الطبية منذ تأسيسها في عام 2002 قدمت ما يزيد عن 51 مخيم طبي استفاد منها ألاف المراجعين وقدمت لهم التحاليل والفحوصات والكشف الطبي والعلاج، معتبراً ذلك هدية لهم و رسالة شكر من أهل الكويت تقديراً لدورهم الرائد والبناء في تنمية الكويت.

 وأوضح الشطي أن إقامة وتنفيذ المخيمات يتطلب عملاً دؤوباً وتجهيزات مميزة وخاصة حيث يبدأ باختيار الموقع وبعدها دراسة للطبيعة السكانية يعقبها الإعلان عن المخيم عبر شتى الوسائل التي تستخدمها الشريحة المستهدفة وفي يوم المخيم وعادة ما يكون يوم الجمعة نزاول عملنا في الساعة الخامسة صباحاً ويستمر حتى الساعة الواحدة ظهراً وهناك مخيمات زاد عدد المراجعين بها عن 500 شخص من شتى الجنسيات واللغات والأديان والأعراق.

  وحول أهم التخصصات الطبية التي تتوافر باللجنة قال الشطي: بفضل الله لدينا طواقم طبية نفخر بها من شتى التخصصات المتميزة وهؤلاء الأطباء رسمين يعملون بوزارة الصحة ويقتطعون هذا الوقت والجهد والعناء منهم حسبة لله جل وعلا ثم خدمة لضيوف الكويت من الجاليات ومساهمة منهم في رسم البسمة وإزالة الألم عن هذه الشريحة التي تعمل بكل طاقاتها لنهضة وتطور الكويت كل في مجال عمله وموطن عطائه.

  واختتم الشطي بشكر  مركز العمل الإنساني مشيداً بدوره الرائد والحثيث تجاه خدمة ضيوف دولة الكويت وتقديم الخدمات الطبية لهم عبر الشراكة المؤسسية مع لجنة الرحمة الطبية، مثمنا كذلك كافة الطواقم الطبية التي تبذل الوقت والجهد وتتحمل التعب في سبيل تخفيف الألم عن المرضى ورسم البسمة على محياهم وكل من يتعاون ويدعم لجنة الرحمة الطبية ، للتواصل مع لجنة الرحمة الطبية 1800082

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام سيرت قافلة الأمل السادسة لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار (اللهم أعط منفقا خلفاً ) وبحضور مختار منطقة المنقف/منصور الهاجري وبمشاركة طالبات مدرسة …