أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تشيد دار أيتام النجاة ببنجلاديش قريباً

تشيد دار أيتام النجاة ببنجلاديش قريباً

عبدالله الدوسري

تشيد دار أيتام النجاة ببنجلاديش قريباً

  حث رئيس قسم المتطوعين بجمعية النجاة الخيرية/ عبدالله الدوسري أهل الخير والمحسنين المساهمة في استكمال مشروع بناء دار أيتام النجاة بدولة بنجلاديش حيث توفر النجاة الخيرية من خلال هذا المشروع المسكن الملائم للأيتام والتعليم والمعلمين وغيرها من الخدمات الضرورية التي يحتاجها الأيتام.

وبين الدوسري أن القيمة الإجمالية لتنفيذ المشروع تبلغ 30 ألف دينار تم استكمال أكثر من 24174 ومتبقي   مبلغ 5826 دينار ويكتمل المشروع بفضل الله تعالى،  وتسعى النجاة الخيرية من خلال المشروع إلى توفير  حياة كريمة لشريحة الأيتام وكذلك نتيح لهم فرصة الحصول على التعليم المناسب الذي يساعدهم ليكونوا إضافة صالحة لجسد الأمة.

مضيفا أن المركز سيقوم بتوفير كافة الخدمات الحياتية للأيتام من طعام وإقامة وتعليم وترفيه ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع 60 يتيماَ نقوم على تعليمهم واحتضانهم ورعايتهم وتثقيفهم، وتابع: لقد اعتنى الإسلام بالأيتام عناية كبيرة، وما تلك الآيات العديدة في كتاب الله وذلك الحث المتوالي من رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا دليل قوي على هذه العناية. ومن يتتبع التاريخ الإسلامي يرى بوضوح مقدار الحرص على رعاية اليتيم وكفالته بحثاً عن الأجر ومرافقة النبي صلى الله عليه وسلم.

 مستشهداً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم الذي قال فيه” أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا”، وأشار بالسبَّابة والوسطى”. مؤكداً أن إقامة مثل هذه الدور الخاصة بالأيتام تحمي هذه الشريحة من التشرد والضياع والجهل والتخلف وتعمل على احداث فرق في حياتهم وجعلهم عناصر إيجابية تساهم في دفع عجلة التنمية والتطوير فمن الأيتام الذين كفلتهم الكويت من أصبح طبيباً ومهندساً ومعلماً وفنياً ماهراً وغيرها من الطاقات الفاعلة الإيجابية، للتواصل ودعم المشروع الاتصال على 1800082

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“النجاة الخيرية ” : العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من العمل الانساني الكويتي

بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين ومن واقع تعاملها مع أكثر من 30 فريق تطوعي تزامنا مع …