الرئيسية / الأخبار / الثويني: نحث الخيرين على المشاركة فالحاجة كبيرة جدا

الثويني: نحث الخيرين على المشاركة فالحاجة كبيرة جدا

جانب من توزيع لحوم الأضاحي العام الماضي

النجاة الخيرية: وفودنا تشرف على شراء وذبح وتوزيع الأضاحي بالخارج

حض مدير إدارة تنمية الموارد والتسويق بجمعية النجاة الخيرية/ عمر يعقوب الثويني أهل الخير والمحسنين المشاركة والمساهمة بمشروع الأضاحي الذي تنفذه الجمعية داخل وخارج الكويت حيث تم توزيع عدد 2267 أضحية العام الماضي، مؤكداً أن  وفود الجمعية ستقوم بالإشراف على شراء وذبح وتوزيع الأضاحي للمستفيدين، وتبلغ قيمة المساهمة بالمشروع 20 دينار  كويتي، ومن خلال هذا المشروع الموسمي الذي نقوم بتنفيذه داخل وخارج الكويت نقدم المساعدة لشريحة كبيرة من المستفيدين ندخل الفرحة ونرسم البسمة عليهم في هذه الأيام المباركة.

  وفيما يخص الدول الخارجية التي سيقام بها المشروع قال الثويني: نحرص على اختيار الدول الأكثر احتياجاً ونقوم بدراسة شاملة للمشروع وعدد المستفيدين ونبذل قصارى الجهود لوصول المساعدات للشريحة المستهدفة، فهناك الكثير من المسلمين للأسف الشديد في شتى دول العالم يعانون من نقص حاد في الغذاء ومصابون بأمراض سوء تغذية لذا فهذه الشريحة بالنسبة لنا لها الأولية في التنفيذ.

  وتابع: أهلنا اللاجئون السوريون لهم نصيب مميز من الأضاحي هذا العام حيث سنقوم بتوزيع اللحوم عليهم وذلك بالتعاون مع الجهات الرسمية والمعتمدة في دول اللجوء السوري وقال الثويني: نحن ننوب عن الخيرين في تنفيذ مشاريعهم الخيرية ونتحمل في سبيل ذلك التعب والمشاق والأسفار الطويلة من أجل متابعة هذا الأعمال وتوثيقها وإرسالها للمحسنين.

  موضحا أن أهل اليمن كذلك لهم نصيب مميز من الأضاحي حيث نقوم بإذن الله بتوزيع هذه الأضاحي في محافظة الحديدة وغيرها من الأماكن الأخرى التي تعمل بها الجمعية، وكذلك في دولة تشاد و الهند وسيلان وكشمير وباكستان ومصر و تركيا والأردن و البانيا وكوسوفا وأندونسيا والسودان والبوسنة والفلبين والصومال وغيرها من دول العالم.

  واختتم الثويني تصريحه قائلا” : أن النجاة الخيرية تسعى من هذا المشروع الموسمي إلى ادخال الفرحة وتقوية الروابط الأخوية بين شعوب المسلمين، وتعزيز  التكافل الاجتماعي الذي حث عليه الشرع الحكيم علاوة على أحياء سنة الأضحية التي حث عليها الإسلام امتثالا لقوله تعالى (فكلوا منها واطعموا البائس الفقير) وتعميق مبدأ التكافل الاجتماعي في المجتمع وفرصة لنيل الأجر والمثوبة المترتب على التقرب إلى الله تعالى بالأضاحي خلال أيام العيد. للتواصل ودعم المشروع الاتصال على 1800082

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم احتفت بتخريج كوكبة من الفائزين …