الرئيسية / الأخبار / الدعوة الإلكترونية: تغطية خاصة لموسم الحج عبر فضاء الإنترنت

الدعوة الإلكترونية: تغطية خاصة لموسم الحج عبر فضاء الإنترنت

فريد العوضي مدير لجنةالتعريف بالإسلام

الدعوة الإلكترونية: تغطية خاصة لموسم الحج عبر فضاء الإنترنت

في إطار استعدادات لجنة الدعوة الإلكترونية لاستقبال موسم الحج لعام 1438 أعلن المدير العام للجنة التعريف بالإسلام/ فريد العوضي عن خطة اللجنة لمواكبة الحدث، وتثقيف الحجيج أثناء استعدادهم لأداء الشعيرة المباركة، وإمدادهم بما يلزمهم من معلومات كاملة تكون زادا لهم خلال تلك الرحلة الاستثنائية.

وأشار العوضي إلى أن مواقع اللجنة المختلفة قامت بإنتاج عدد من الملفات الخاصة التي تغطي كافة تفاصيل موسم الحج، موضحا أن الملف الأول والذي أنتجه موقع مهارات الدعوة تحت عنوان الحج نسك ودعوة (ملف خاص)، وهو عبارة عن دليل تعريفي شامل بكل شعيرة وكيفية الاستعداد لأدائها، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات التي تعين الدعاة بشكل خاص على القيام بمهمة توجيه الحجيج قبل سفرهم للحج و أثناء أداء الفريضة، إلى جانب مجموعة من النصائح والتوجيهات التربوية والأخلاقية.

كما أوضح العوضي أن الملف الثاني هو الحج تلبية القلوب لنداء السماء والذي أنتجه موقع الباحث عن الحقيقة يجيب على العديد من الشبهات المثارة حول مناسك الحج، كما يقدم دفعة إيمانية قوية للحجيج من خلال عدد من الموضوعات التي تُظهر روعة تلك الفريضة وروحانياتها العالية، مبينا الحكمة من أداء فريضة الحج والمقاصد الكبرى من ورائها، في صورة عدد من الموضوعات التي تمثل تذكيرا هاما للحجيج بضرورة الحفاظ على مكتسبات الحج الإيمانية وعدم التفريط فيها بعد العودة.

في حين بيَّن العوضي أن الملف الثالث(مجمل أحكام الأُضحية مختصر ومبسط) والذي أنتجه موقع المهتدون الجدد حرص على الإجابة على أشهر الأسئلة التي تتعلق بالأُضحية وحكمها وكيفية اختيارها، ووقت ذبحها، بالإضافة للأحكام المتعلقة بالمُضحي من خلال سلسلة من الأسئلة والإجابات المبسطة يبدأ الموقع في عرضها يوميا بدءا من غرة شهر ذي الحجة وانتهاء بثالث أيام التشريق.

كما أنتجت مواقع اللجنة باللغات العالمية مثل الإنجليزية والإسبانية والروسية ملفا خاصا بموسم الحج للتعريف بهذه الشعيرة لغير المسلمين وتثقيف المهتدين الجدد وتوعيتهم بأحكام الحج المختلفة. وسوف تقوم اللجنة ببث مناسك الحج مباشرة من مكة عبر مواقعها المختلفة.

كما أكد العوضي على أن لجنة الدعوة الإلكترونية حريصة كل الحرص على استثمار المناسبات الدينية المختلفة استثمارا دعويا يليق بها عن طريق استخدام مختلف التقنيات الحديثة في توصيل المعلومات لشرائح مختلفة من المتلقين، وعلى مد جسور التواصل مع المتابعين لمواقع اللجنة عبر شبكة هائلة من وسائل التواصل الاجتماعي.. وفي سبيل تعزيز ذلك أنتج فريق مصممي اللجنة باقة متميزة من البطاقات الدعوية التي تحمل رسائل مختلفة متعلقة بكل ما يخص فريضة الحج في صور جذابة ومبتكرة وبسيطة.

واختتم العوضي حديثه بدعوة المحسنين والمتبرعين لمشاركة لجنة الدعوة الإلكترونية شرف هذا العمل الجليل بالدعم المادي والتواصل مع اللجنة عبر الأرقام (50588238 – 97288044

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الكويت| الأنصاري: حملات “النجاة الخيرية” تمكين للإنسان ليحيا حياة كريمة

الكويت| – [البشرى]: أكد المدير العام بجمعية النجاة الخيرية / دكتور . محمد اسماعيل الانصاري …