الرئيسية / الأخبار / الثويني: سنجري العمليات يوم عرفة وسنوفر بث مباشر ليطلع المحسنين على ثمار تبرعهم

الثويني: سنجري العمليات يوم عرفة وسنوفر بث مباشر ليطلع المحسنين على ثمار تبرعهم

صورة المشروع

النجاة الخيرية تطرح مشروع # ابصار لعلاج مرضى العمى يوم عرفة بمجمع 360

   صرح مدير إدارة الموارد والتسويق بجمعية النجاة الخيرية / عمر يعقوب الثويني أن جمعية النجاة الخيرية تطرح على أهل الخير والمحسنين  مشروع # ابصار  والذي يهدف إلى علاج 1000 إنسان مصاب بالعمى بعدة دول وذلك يوم عرفة المبارك الموافق الخميس 31 /8 بمجمع 360  من الساعة 10ص إلى 10 مساءً . وأضاف أنه سيتم تنفيذ العمليات في هذا اليوم وسيكون هناك بث مباشر  من المخيمات الطبية ليشاهد المحسنين ثمار أياديهم البيضاء.

 ودعا  الثويني الخيرين للمشاركة في هذا العمل الإنساني، مؤكداً أن الآلاف البشر يعيشون في ظلام دامس ولا يشاهدون من ألوان الحياة  إلا اللون الأسود جراء مرض العمى الذى أصابهم وأصبح هؤلاء المرضى عبئاً كبيراً على أسرهم، وفقدوا أعمالهم علاوة على الألم النفسي الذي يعانون منه.

 مبينا أن تكلفة المريض تبلغ 40 دينار فقط وتستغرق مدة العملية الجراحية 40 دقيقة، وأن جمعية النجاة تحرص على إقامة هذ المخيمات في الدول الفقيرة ويشاركها في التنفيذ طاقم مميز من الأطباء والصيادلة والفنين والمنظمين المتطوعين الذي يبذلون الوقت والجهد من أجل اسعاد الآخرين.

  وتابع الثويني : هناك حالات إنسانية مؤلمة جداً لأطفال صغار حلمهم أن يشاهدوا الحياة ويعيشوا كبقية الأطفال فيقول بعض الأطفال المرضى: من هم في عمري يلعبون الكرة ويذهبون للمدرسة وأنا أعيش في ظلام ليلي ونهاري. أنا أكره الظلام أريد النور،  وآخر يحكي: قال لي الطبيب  بعد إجراء عملية جراحية بإذن الله سترى النور وتلعب الكرة وتذهب للمدرسة لتتعلم ، وآخر يحلم بأن يصبح طبيبا يعالج الناس من العمى بعد أن يشفى.

وختم الثويني بحديث النبي  صل الله عليه وسلم:  “أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه ديناً، أو تطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهراً” موضحا أن من يرغب بدعم المشروع فعليه الاتصال على 1800082

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم احتفت بتخريج كوكبة من الفائزين …