الرئيسية / الأخبار / لقاء تدريبي لمدرسات اللغة العربية بلجنة التعريف بالإسلام يساهم في تطوير المستوى المهني والعلمى

لقاء تدريبي لمدرسات اللغة العربية بلجنة التعريف بالإسلام يساهم في تطوير المستوى المهني والعلمى

لقاء تدريبي لمدرسات اللغة العربية بلجنة التعريف بالإسلام يساهم في تطوير المستوى المهني والعلمى

 

أكدت رئيسة قسم الفصول الدراسية بإدارة الشئون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام الاستاذة لطيفة السعيد على حرص العاملين لتحقيق رؤية اللجنة بأن تصبح الرائدة في التعريف بالإسلام ورعاية المهتدين الجدد وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ومن هذا المنطلق قام قسم الفصول الدراسية بإدارة الشئون النسائية بتنظيم لقاءً تدريبياً لمدرسات اللغة العربية للناطقين بغيرها اللواتي يدرسن في جميع الأفرع النسائية وذلك في مقر الإدارة  بالروضة .

وبينت السعيد أن هذا  اللقاء يهدف إلى تحقيق التطور المهني للمدرسات وتبادل الخبرات بينهن بالإضافة إلى التعرف على المزيد من الوسائط التكنولوجية الحديثة التي تبسط عملية التعليم وطريقة استخدامها.

وبدأت السعيد اللقاء بمناقشة الأمور المتعلقة بتعليم العربية للناطقين بغيرها والتي من أبرزها ازدواجية اللغة والتي تتمثل في فصحى يُدرس بها وعامية تمارس خارج البيئة الدراسية كما تم مناقشة أهمية امتلاك المدرس للكفاءة التواصلية في اللغة الوسيط حتى يسهل عليه التواصل اللغوي مع الدارسين خاصة في المستويين الأول والثاني.

أما الأستاذة مرشدة رزوق رئيسة قسم اللغة العربية للناطقين بغيرها في الأكاديمية الإنجليزية والمعدة لمنهج “سلسلة علمني العربية” والذي يُدرس في لجنة التعريف بالإسلام ، فقد قامت باستعراض مميزات هذه السلسلة من حيث بساطة الجمل المستخدمة في المستوى الأول ومن حيث تفرد بداية المستوى الأول بكلمات ثلاثية الأحرف وذلك على خلاف كتب تعليم العربية الأخرى والتي عادة ما تبدأ بكلمات تشتمل على مهارات متعددة .

بالإضافة إلى ذلك فقد حثت ” رزوق ” على تشكيل مجموعات لدارسات الفصل على برنامج “الواتساب” وذلك لإرسال تسجيلات الكتاب المرئية لهن لسهولة استخدامها على أجهزة الهاتف الخاص بهن. كما تم اطلاع المدرسات على تطبيقات مجانية على نظام الأندرويد وأبل تمكنهن من عمل تمارين الاختيارات المتعددة والصواب والخطأ وذلك لإضافة المزيد من الحيوية أثناء الدرس ولتحفيز الدارسات للتعلم وكسب المعرفة.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم المدرسات كتيبات تشتمل على تمارين إضافية للدارسات تساعدهن على ضبط كتابة الأحرف سواء في أول الكلمة أو وسطها أوفي نهايتها.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة وزعت 2000 سلة غذائية على النازحين السوريين

النجاة وزعت 2000 سلة غذائية على النازحين السوريين ضمن حملة إغاثية عاجلة أعلن مدير المشاريع …