الرئيسية / الأخبار / مساعدات لـ 1500 أسرة وكفالة رسوم 179 طالب

مساعدات لـ 1500 أسرة وكفالة رسوم 179 طالب


لجنة زكاة سلوى: إنجازات كبيرة لمشروع “إحساس” خلال 5 أعوام

أعلن المتحدث الإعلامي لمشروع إحساس لرعاية الأسر الفقيرة والمتعففة بلجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ طلال فاخر عن تحقيق المشروع لإنجازات كبيرة منذ بدايته تنوعت ما بين مساعدات مالية وعينية للأسر المتعففة، وكفالة الرسوم الدراسية للطلاب أو جزء منها ، ومساعدة في تسديد إيجار السكن، مؤكداً أن المشروع موجه للمستحقين داخل الكويت.

وبين فاخر أن أول هذه الإنجازات تمثل في تقديم مساعدات مالية لعدد 1500 أسرة متعففة بعد دراسة حالتها بشكل دقيق والتأكد من حاجتها للمساعدة ، موضحا أن من بينها 416 أسرة تم تقديم المساعدة لها بشكل شهري ، بينما تلقت 1096 أسرة مساعدات مقطوعة.

وأكد فاخر أن المشروع اهتم اهتماماً خاصاً بقضية التعليم وتسديد رسوم الدراسة للطلاب المتعسرين ، وقد تم من خلال مشروع احساس كفالة رسوم الدراسة السنوية بشكل كامل لعد 179 طالب في المراحل الدراسية المختلفة. وكذلك تم تقديم مساعدات مقطوعة  استفاد عدد 720 طالب.

وفيما يتعلق بالمساعدات العينية  قال فاخر: تم تقديم 1637 كوبون مواد غذائية وكسوة  قامت الأسر من خلالها بشراء السلع التي تحتاجها وذلك بالإتفاق مع أحد الأسواق المركزية.

وأضاف فاخر أنه نظراً لمعاناة بعض الأسر المتعففة في تسديد إيجار السكن فقد قمنا بتقديم مساعدات لتسديد الإيجار لمدة ستة أشهر وذلك لعدد 9 حالات، لافتا الى امكانية التبرع ودعم المشروع عبر الاتصال على 55644002 – 1800082.

وختم فاخر تصريحه بحث الخيرين على دعم المشروع خاصة أن هناك الكثير من الأسر ما زالت في انتظار تقديم المساعدة لها ، والكثير من الطلبة الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمدارس نظرا لعدم قدرة آباءهم على تسديد الرسوم الدراسية. مذكرا بقول الله تعالى في كتابه: “لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة وزعت 2000 سلة غذائية على النازحين السوريين

النجاة وزعت 2000 سلة غذائية على النازحين السوريين ضمن حملة إغاثية عاجلة أعلن مدير المشاريع …