الرئيسية / الأخبار / دور بارز للجنة زكاة العثمان في خدمة القرآن الكريم منذ 20 عاما

دور بارز للجنة زكاة العثمان في خدمة القرآن الكريم منذ 20 عاما

حلقاتنا بها أكثر من 153 حلقة وعدد الطلاب اكثر من 1694، وتضم أكثر من 86 معلم ومعلمة

أكد مدير لجنة زكاة العثمان / احمد باقر الكندري أن اللجنة تعمل على تحفيظ القرآن الكريم وغرسه في نفوس الأبناء، كونهم أمانة في أعناق والديهم، موضحاً أن اعظم تربية لأطفال المسلمين هو تربيتهم على مائدة القرآن الكريم بما يحفظ لهم السعادة في الدنيا والآخرة

. كما أشاد الكندري بالجهود المباركة في دعم حلقات القرآن الكريم بالتعاون مع إدارة “ورتل” بجمعية النجاة الخيرية حيث بلغ عدد الحلقات بها أكثر من 153 حلقة وعدد الطلاب اكثر من 1694، وتضم أكثر من 86 معلماً ومعلمة وطاقم من الإشراف على درجة عالية من المهنية كما قامت أيضا اللجنة بعمل نشاط صيفي سنوي تقيمه كل عام فهي منذ أكثر من 20 عاما تدعم وتخدم كتاب الله وتخرج كل عام أكثر من 25 حافظاً وحافظة.

لافتا أن كل هذه البرامج المتميزة في خدمة القرآن الكريم بدعم أهل الخير وبه تستمر الحلقات وتعليم القرآن، كما ندعو أصحاب الأيادي البيضاء من المحسنين بدعم هذا الحلقات حتى يكون لهم الأجر العظيم والثواب الجزيل. واضاف الكندري أن القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على رسوله صلى الله عليه وسلم والمتعبَد بتلاوته ولا ينبغي قراءته إلا مجوداً وإن الله عز وجل أمرنا أن نرتل القرآن بقوله تعالى: {وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلا}،

موضحا إن تعلم قراءة القرآن الكريم من العلوم العملية فلا يمكن تعلمها وتطبيقها أبداً بطريقة نظرية بالكامل فمهما قرأ الطالب من كتب التجويد لا يمكنه تطبيق التجويد إلا بعد مشافهة شيخ متقن للقراءة . إن وجود شيخ متقن للقراءة لا يتوفر في كثير من الأحيان ناهيك عن المناطق النائية في الدول الإسلامية مما يجعل طلاب العلم يرحلون أحيانا لتلقي هذا العلم الضروري . وإن توفر القارئ المتقن في بعض المناطق من الندرة بمكان ما يجعل تلقي علم قراءة القرآن غير متوفر دائما وفي أي وقت للطالب. مشددا على أن لجنة زكاة العثمان تعمل على تنشئة جيلٍ حافظ لكتاب الله حفظا متقنا ، مع الاهتمام بالنابغين في الحفظ والقراءة ومنحهم درجة الاسناد المتصلة.

وبين الكندري أن لجنة زكاة العثمان لديها الكفالات الشهرية المتعددة ويمكن لأهل الخير المشاركة فيها وهي : كفالة حافظ شهريا 10 دنانير ، و كفالة حلقة شهريا 150 دينار ،و كفالة محفظ شهريا 200 دينار، والكفالات السنوية هي : كفالة حافظ سنويا. 100 دينار ، وكفالة حلقة سنويا. 1500 دينار ،و كفالة محفظ سنويا 2000 دينار، ويمكن للمحسنين التبرع عبر الارقام التالية: 99401011 – 22667780 أو زيارة أفرع اللجنة في منطقة حولي والروضة.

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …