الرئيسية / الأخبار / ” طالب العلم ” وزعت حقائب دراسية للأيتام

” طالب العلم ” وزعت حقائب دراسية للأيتام

طالب العلم تكفل وترعى 3 آلاف طالب فقير و380 طالب يتيم

 

صرح مدير لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية ابراهيم خالد البدرـ أن اللجنة تكفل وترعى 380 طالب من الطلبة الأيتام، كما ترعى 3 آلاف طالب من ابناء الفقراء المتعسرين وذوي الدخل المحدود، ومن واقع هذا الدوار وزعت اللجنة 100 حقيبة مدرسية مجهزة بكامل لوازم الدراسة، بدعم ورعاية شركة الحبشي وشلهوب ، بحضور ممثل الشركة ومنسق التطوير المهني السيد / عبد الله السعيدي، وذلك في اطار سعي اللجنة لرعاية طلبة العلم الايتام وابناء الفقراء وإبراز دورها الريادي الذي تقوم به في خدمة المعسرين وأبناء الأسر الفقيرة  والأيتام، لاستكمال مسيرتهم التعليمية وعدم تركهم لقمة سائغة لشبح الجهل.

وأكد البدر أن هذه الانشطة من ضمن  واهداف اللجنة ذات البعد الاستراتيجي المتمثلة في نشر التعليم والقضاء على الجهل والأمية وتلك أبرز اولوياتنا.

لافتا بان اللجنة تقوم بفضل من الله عز وجل برفع معاناة كثير من أسر الايتام وضعاف الدخل المعسرين من ابناء الوافدين العرب وغير العرب منذ تأسيسها عام 1993م من خلال تبرعات اهل الخير والمحسنين بسداد الرسوم الدراسية لأبنائهم الطلبة في المدارس الأهلية الخاصة بدولة الكويت.

وذكر البدر ان اللجنة تقوم  بسداد رسوم الدراسة ، علاوة على تقديم الرعاية الاجتماعية لهؤلاء الأيتام ،من خلال بعض الأنشطة الأخرى مثل حلقات تحفيظ القران وتكريم المتفوقين منهم، والعمل علي استثمار اوقات فراغهم في الاجازات والعطلات ببعض الأنشطة الرياضية والترفيهية .

ودعا  البدر اهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة المحسنين الى دعم أعمال وأنشطة ومشاريع اللجنة، وكما عودنا اهل الكويت علي رعايتهم لعمل الخير وتقديم الدعم لهؤلاء الايتام وضعاف الدخل من خلال الاستقطاع الشهري او المساهمات برجاء الاتصال بالهاتف الساخن للمتبرعين 51357357 أوالاتصال بهاتف اللجنه 25216097 حيث سترسل اللجنة  مندوبها لاستلام هذه الكفالات

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية أعلن مدير عام معهد كامز …