الرئيسية / الأخبار / انجازات دعوية مميزة للمركز الكويتي الفلبيني الثقافي منذ 11 عاما

انجازات دعوية مميزة للمركز الكويتي الفلبيني الثقافي منذ 11 عاما

انجازات دعوية مميزة للمركز الكويتي الفلبيني الثقافي منذ 11 عاما

أنشطته تتنوع بين دعوية وثقافية واجتماعية ورياضية

قال مدير المركز الكويتي الفلبيني الثقافي / فهد محمد الشمري – أن المركز بدأ مسيرته منذ 11 عاما وهو يتبع لجنة التعريف بالإسلام، وحقق انجازات كبيرة في الدعوة، وأصبح قبلة لأبناء الجالية الفلبينية في الكويت، فما هي قصة إنشائه؟ وما هي أبرز إنجازاته؟ هذا ما يجيب عنه التقرير التالي.

نشأة المركز:

بداية عن نشأة المركز الفلبيني يوضح الشمري : في عام 2006 رأت لجنة التعريف بالإسلام أن تبدأ في تقديم خدماتها إلى بعض الجاليات بشكل مستقل، لتكون هذه الخدمات أكثر تركيزا على ثقافة ولغة كل جالية.

واختارت الجالية الفلبينية لتبدأ بها وذلك لعدة أسباب أهمها  كبر حجم الجالية التي وصل عدد أبنائها حاليا إلى 240 ألف شخص وتعد الجالية الثالثة في الكويت من حيث العدد ، ورغبة الكثير من أبنائها في التعرف على الإسلام، وازدياد حالات إشهار الإسلام بينهم بشكل ملموس.

وقد حرصت لجنة التعريف بالإسلام على التنسيق مع السفارة الفلبينية عند افتتاح المركز، وهناك تعاون مع السفارة في العديد من الأنشطة ، ولدي المركز علاقة متميزة مع  السفير وموظفي السفارة.

الهدف من إنشاء المركز الكويتي الفلبيني الثقافي:

وبين الشمري ان من أهداف المركز : يقوم بخدمة الجالية الفلبينية، والاهتمام بالمهتدين الجدد من هذه الجالية. كما يسعى المركز إلى تبيان صورة الإسلام عند غير المسلمين بالحكمة والموعظة الحسنة، وذلك من خلال إطلاعهم على الثقافة والقيم والأخلاق الإسلامية.

وكذلك يقدم المركز العديد من الخدمات والأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والإنسانية لأبناء الجالية الفلبينية، وقد استطاع من خلالها أن يكون محل ثقة وتقدير كافة الفلبينيين المقيمين في الكويت.

القسم النسائي:

يوجد قسم نسائي بالمركز الفلبيني وهو متفاعل جداً ونشط وتقوم الداعيات والمتطوعات فيه بالعديد من الزيارات الميدانية، فضلاً عن زيارة المستشفيات، كما يقوم القسم بتنظيم أنشطة للنساء المسلمات وتدريس اللغة العربية والعلوم الشرعية لهن.

أوجه التعاون بين المركز والسفارة:

وأوضح : ان هناك أوجه التعاون بين المركز والسفارة الفلبينية كثيرة جداً منها إقامة العديد من البرامج الخاصة بالمركز بالسفارة، كما أن أعضاء وموظفي السفارة يدرسون اللغة العربية في المركز.

الخدمات المقدمة للمهتدين الجدد:

كما يقيم المركز الدروس والدورات للتعريف بمبادئ الإسلام بمستويات مختلفة، وكذلك تعليم اللغة العربية، يضاف إلى ذلك دورات لتلاوة القرآن وتجويده، ودورات شرعية مكثفة، ونشاطات خاصة للمتميزين لإعدادهم كدعاة.

وكذلك يقدم المركز لهم الرحلات التثقيفية، وخطب الجمعة والحلقات العلمية في المسجد الفلبيني.

إنجازات المركز خلال 11 عام:

المجال الثقافي:

وعن انجازات المركز بين الشمري أن المركز قدم العديد من الإنجازات الثقافية منها طباعة 360 ألف نسخة من من مجلة (لنتحاور) باللغة الفلبينية ، وإجراء 72 مسابقة ثقافية عامة ، وتنظيم المعرض الكويتي الفلبيني 8 مرات.

في المجال الدعوي:

أسلم من خلال المركز الآلاف من أبناء الجالية الفلبينية ، وتم توزيع 13 ألف حقيبة هداية ، بالإضافة إلى  3250 مصحف مترجم ، و 36700 كتيب. ونظم المركز 23 رحلة عمرة وثلاث رحلات حج للمهتدين الجدد.  كما قام بتنفيذ 13500 زيارة دعوية.

في مجال التعليم والتدريب:

وعقد المركز دورات لغة عربية ودورات شرعية استفاد منها 3700 شخص  ، كما نظم دورات للمقبلين على الزواج لعدد 1900 شخص ، ومحاضرات لغير المسلمين والمسلمين الجددا استفاد منها 1300 شخص.

المسابقات:

وزاد الشمري : أقام المركز42 مسابقة للقرآن وعلومه للمهتدين الجدد ، كما نظم مسابقة بدرية المسباح للداعية المتميز، كما أقام المركز دورات لكرة السلة بلغ عدد المباريات بها 204 مباراة ، كما نظم 3 مسابقات بحرية، ونظم المركز 24 مهرجان في الأعياد ، كما أقام 35 حفل تخرج ، ونظم المركز 88 رحلة ترفيهية وبحرية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الكويت| الأنصاري: حملات “النجاة الخيرية” تمكين للإنسان ليحيا حياة كريمة

الكويت| – [البشرى]: أكد المدير العام بجمعية النجاة الخيرية / دكتور . محمد اسماعيل الانصاري …