الرئيسية / الأخبار / نشاط خارجي مكثف لجمعية النجاة الخيرية خلال 2017

نشاط خارجي مكثف لجمعية النجاة الخيرية خلال 2017

د.جابر الوندة : نساهم في إبراز وجه الكويت الإنساني المشرق

شهد عام 2017 نشاطاً خارجياً مكثفاً لجمعية النجاة الخيرية حيث شاركت في العديد من الفعاليات الدولية والعربية ، وزارت العديد من المؤسسات العاملة في العمل الخيري وافتتحت العديد من المراكز الإسلامية والثقافية.

وفي هذا الصدد قال د.جابر الوندة إن هذه المشاركات والزيارات والمشاريع تأتي سعياً لإبراز وجه الكويت الإنساني المشرق، ومواكبة لريادتها التي تأكدت باختيارها كمركز انساني، ومنح سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب القائد الانساني.

وأضاف الوندة أن جمعية النجاة تحرص على المشاركة في الفعاليات الدولية والإقليمية لكي تعرض تجربتها العريضة في مجال التعليم ، والإغاثة. ولكي تتبادل الخبرات مع المؤسسات العاملة في نفس المجال. ولكي تفتح آفاق جديدة لأعمالها ومشاريعها.

وأكد الوندة على أن كافة الأنشطة الخارجية لجمعية النجاة تتم بتنسيق ومباركة من وزارة الخارجية الكويتية وبالتعاون مع سفراء الكويت في الدول المختلفة ، وأشار الوندة في هذا الصدد إلى لقائه بوزير الخارجية الكويتي على هامش مشاركة النجاة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها رقم 72 ، وأنه لمس من الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء فخراً بالعمل الخيري الكويتي، وتشجيعا على تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال العمل الإنساني.

وحول أهم الأنشطة الخارجية والفعاليات التي شاركت فيها جمعية النجاة خلال عام 2017 قال الوندة: شاركت الجمعية ممثلة للكويت في المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة للدول الفقيرة بنيويورك والذي نظمته الأمم المتحدة بالتنسيق مع جامعة كولومبيا.

وكذلك شاركنا في مؤتمر “الحضارة وبناء الانسان المبدع” والذي عقد في جمهورية مصر العربية برعاية الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية ، والذي تم فيه تكريم جمعية النجاة الخيرية.

كما افتتحت الجمعية مركز المزيني الثقافي بجمهورية ألبانيا بحضور وزير الأوقاف والشئون الإسلامية محمد الجبري وشهد الفعاليات سعادة سفير دولة الكويت بألبانيا فايز الجاسم، ومدير عام بيت الزكاة الدكتور إبراهيم الصالح،  والأمين العام للأمانة العامة للأوقاف محمد الجلاهمة.

وفيما يتعلق بالزيارات التي قامت بها جمعية النجاة الخيرية للمؤسسات والجهات الخيرية قال الوندة قمنا في 2017 بالعديد من الزيارات أهمها زيارة مركز الملك سلمان للعمل الإغاثي والإنساني ، وذلك لبحث وتعزيز التعاون المشترك.

وكذلك قمنا بزيارة المركز الثقافي الاسلامي في لندن ، وتم خلال الزيارة بحث إمكانية توقيع اتفاقية تعاون بين الجمعية والمركز لدعم مشاريع خيرية وانسانية مشتركة.

واختتم الوندة تصريحه بالشكر لوزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية الكويتية على ما توفره من دعم ورعاية لكافة الأنشطة والمشاريع والزيارات الخارجية التي تقوم بها جمعية النجاة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية خلال زيارة تركيا التقت وزير الثقافة ووالي أورفا ومدير التربية وبحثا التعاون المشترك

البدر :نركز على دعم التعليم لحماية مستقبل سوريا من الجهل والأمية النجاة الخيرية خلال زيارة …