الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية أجرت 1000 عملية عيون في مصر وبنجلاديش ” ضمن حملة ابصار “

النجاة الخيرية أجرت 1000 عملية عيون في مصر وبنجلاديش ” ضمن حملة ابصار “

النجاة الخيرية أجرت 1000 عملية عيون في مصر وبنجلاديش

صرح عمر الثويني مدير ادارة الموارد والتسويق بجمعية النجاة الخيرية أن الجمعية أجرت 1000 عملية للعيون في كل من جمهورية مصر وجمهورية بنغلاديش، كما قدمت الفحص والعلاج المجاني لما يقرب من 10 آلاف شخص وذلك ضمن حملة ابصار التي أطلقتها يوم عرفة.

وأعرب الثويني عن خالص شكره للمتبرعين الكرام الذين تبرعوا للحملة والذين كان لهم الفضل بعد الله في اجراء العمليات وإنقاذ هؤلاء المرضى من العمى.

وأضاف: بعد النجاح الكبير لحملة ابصار والتي حققت تبرعات بقيمة 140 ألف دينار بدأنا فوراً في التنفيذ وكانت المرحلة الأولى في بنجلاديش حيث أجرينا 500 عملية حتى الان ثم نفذنا المرحلة الثانية في جمهورية مصر العربية وتم فيها أيضاً إجراء 500 عملية. ونستعد الآن للمرحلة الثالثة من المشروع في كل من جمهورية بنغلاديش وجمهوري سريلانكا.

وأشار الثويني إلى أن المخيمات الطبية التي قمنا بإجرائها استقبلت آلاف الحالات ، وقد قمنا بداية بفحص كافة المرضى، وتصنيف حالاتهم إلى حالات تحتاج إلى علاج فقط  فيصرف لها العلاج مجاناً، وأخرى تحتاج إلى تدخل جراحي وهي التي نجرى لها العمليات.

وأكد الثويني على حرص الجمعية على أن تكون مخيماتها على أعلى مستوى من الجودة في التنفيذ، وعلى توفر الطواقم الطبية المدربة والعلاج.

ودعا الثويني المتبرعين إلى الاستمرار في التبرع للمشروع لكي يتم إجراء أكبر عدد من العمليات للمرضى المستحقين، مبيناً أن تكلفة العملية الواحدة تبلغ 40 دينار كويتي، وأن التبرع يكون من خلال الاتصال على 1800082 أو عبر الموقع الالكتروني لجمعية النجاة.

وختم الثويني تصريحه بالدعاء بأن يتقبل الله هذه الأعمال والتبرعات وأن يستجيب دعوات المرضى الصادقة لكل من المتبرعين ودولة الكويت.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم احتفت بتخريج كوكبة من الفائزين …