الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة المرحوم ( ثلث عبد الله العلي المطوع مبرة أهل الكويت ) لحفظ القرآن الكريم.

النجاة الخيرية تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة المرحوم ( ثلث عبد الله العلي المطوع مبرة أهل الكويت ) لحفظ القرآن الكريم.

النجاة الخيرية تكرم الطلاب الفائزين

في مسابقة المرحوم ( ثلث عبد الله العلي المطوع مبرة أهل الكويت ) لحفظ القرآن الكريم.

 

   أقامت إدارة ” ورتل ” المعنية بشئون القرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية حفلا لتكريم الطلاب الفائزين في مسابقة المرحوم (ثلث عبد الله العلي المطوع نبرة أهل الكويت ) لحفظ القرآن الكريم ( العشر الأخير )، أقيم الحفل بمدرسة النجاة المتوسطة بحولي، تم خلاله توزيع الشهادات والجوائز عليهم تحفيزا وتشجيعا لتميزهم الدائم في حفظ القرآن الكريم . 

    وفي هذا الصدد قال د. بدر الرخيص  نائب المدير العام لشؤون القرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية أن إدارة ورتل ترعى الطلبة المتميزين في مراحلهم الدراسية المختلفة، ومنهم ما تم تكريمهم بحولي وعددهم ٩٣ طالب بمدرسة النجاة المتوسطة بحولي، بحضور ممثل مبرة أهل الكويت للمرحوم (عبد الله العلي المطوع ) وهو المستشار/ عماد سعدون المطوع، ومسؤولي ومعلمي الحلقات بإدارة ” ورتل ” بجمعية النجاة الخيرية.

   وأضاف د. الرخيص أن النجاة الخيرية تحتضن أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة عبر ” ادارة ورتل ” ممثلين في حلقات صباحية يومية قبل طابور الصباح ، بلغ عددها مائة وتسعة (109) حلقات، وبها ما يقرب من 3000 ثلاثة آلف طالب وطالبة، وهناك حلقات قرآنية مسائية للطلاب والطالبات وأسرهم بلغت حلقاتها خمسة وسبعون (75) حلقة في مدارس النجاة، من راغبي حفظ القرآن وتعلمه.

   مؤكداً أن ادارة ” ورتل ” بجمعية النجاة الخيرية تحرص جاهدة أن تكون سببا في تربية أبناء المسلمين على مائدة القرآن وتقوم بتوفير أماكن ليتعلموا فيها القرآن الكريم، والآداب الإسلامية كما نوفر لهم المناهج المناسبة الميسرة والخطط المحكمة في التحفيظ، والهدايا التشجيعية والرحلات العلمية، التربوية، والترفيهية.

   وبين د الرخيص ان ادارة ورتل تتميز في هذا المجال المبارك باتباع أحدث الطرق في تحفيظ القرآن الكريم من خلال استخدام الوسائل التعليمية والوسائل الإلكترونية الحديثة، ومن خلال ربط الصورة والقصة بالآيات والخرائط الذهنية أيضا، كل هذا بجانب الأصل وهو التكرار والمشافهة والتلقين حتى لا يمل الطالب، كما أننا نحرص على تحفيظ الصغار بالتأمين والمشافهة، وتعليمهم قاعدة نور البيان المباركة ليسهل عليهم قراءة القرآن الكريم .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم احتفت بتخريج كوكبة من الفائزين …