الرئيسية / الأخبار / معهد كامز يوقع اتفاقية تعاون مع المرصد الاوربي لتعليم اللغة العربية

معهد كامز يوقع اتفاقية تعاون مع المرصد الاوربي لتعليم اللغة العربية

تتعلق بالتدريب وتنظيم الملتقيات الدولية

معهد كامز يوقع اتفاقية تعاون مع المرصد الاوربي لتعليم اللغة العربية

 

وقع معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لجمعية النجاة الخيرية ممثلا بالمدير العام عثمان الثويني اتفاقية تعاون مع المرصد الاوربي لتعليم اللغة العربية بفرنسا ممثلا برئيس المرصد بشير العبيدي.

وفي هذا الصدد صرح الثويني أن الاتفاقية تركزت على مجالات التدريب والتأهيل التخصصي، وتعليم اللغة العربية بوصفها، وكذلك تنظيم المتلقيات الدولية الكبرى للنهوض بمجال اللغة العربية في العالم، و اعداد وتسويق برامج تدريبية مشتركة.

واكد الثويني أن برنامج “المتمم” لتأهيل معلمي العربية للناطقين بغيرها هو باكورة هذه الاتفاقية وأولى ثمار التعاون وسيتم تنفيذه في الكويت في شهر ديسمبر ، ودعا الهيئات والمدارس الخاصة والحضانات التي لديها معلمين غير ناطقين بالعربية للمشاركة بالبرنامج لما له من اهمية بالغة في تاهيل معلمي اللغة العربية.

وبيّن الثويني أن معهد كامز  يعمل منذ سنوات في مجال نشر اللغة العربية والعناية بها ، وأنه يقوم بتعليمها للجاليات الوافدة داخل الكويت وكذلك للبعثات الدبلوماسية.

وختم الثويني تصريحه بالقول أن كامز يسعى إلى تقديم أعمال وبرامج تدريبية متميزة يخدم بها المجتمع الكويتي ، وإلى إقامة الشراكات المفيدة مع الجهات المختلفة محلياً ودولياً.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية أعلن مدير عام معهد كامز …