الرئيسية / الأخبار / جمعية النجاة توقع برتوكولا تعاونيا مع صندوق ” تحيا مصر”

جمعية النجاة توقع برتوكولا تعاونيا مع صندوق ” تحيا مصر”

جمعية النجاة توقع برتوكولا تعاونيا مع صندوق ” تحيا مصر”

يشمل تنفيذ مشاريع خيرية تنموية وإنشائية

أعلنت جمعية النجاة الخيرية أنها وقعت بروتوكولا تعاونيا مع صندوق ” تحيا مصر” بجمهورية مصر العربية الشقيقة من منطلق حرص الجمعية على دعم الشعوب الإسلامية والعربية وتنمية المجتمعات، ولدعم موارد أنشطة ومشروعات الصندوق، بحضور الدكتور محمد اسماعيل الأنصاري المدير العام للجمعية ، ومحمد عشماوي المدير التنفيذي للصندوق.

وفي هذا الصدد أعرب الدكتور محمد اسماعيل الأنصاري عن أمله في أن تحقق هذه الاتفاقية ما تصبو إليه النجاة الخيرية من إنجازات على المستوى الدولي كمؤسسة كويتية رائدة في العمل الخيري، لافتا أن المشاريع التنموية والاتفاقيات الدولية تأتي مواكبة لرؤية دولة الكويت والمتعلقة بدعم الأشقاء في كافة الدول العربية.

وأكد د. الانصاري أن النجاة الخيرية تنطلق من تعاون مؤسسي لتنفيذ أعمالها التنموية والإنسانية والإنشائية المقدمة للمستفيدين، موضحاً أن هذه الاتفاقية مع صندوق ” تحيا مصر” تعد بوابة تنموية وتسويقية للمشاريع في مختلف المجالات بمصر ولخدمة أهداف التنمية في المجال الصحي والتعليمي والإنشائي والخيري ويكون على أساس مؤسسي فاعل مبني على الثقة والتكامل بين الجانبين.

وأضاف د. الانصاري إن هذا الاتفاق سوف يحقق نتائج طيبة، لأنه سيكون مدخلًا سليمًا وواضحا للتعاون مع الجالية المصرية، ورجال الأعمال والداعمين وأهل الخير في الكويت، الذين يرغبون في دعم مشاريع الخير في مصر.

وبين أنه من خلال هذا التعاون سيتم طرح مشروعات محددة يتم خلالها مراعاة تغطية كل مناحي الحياة في جميع المحافظات، معربا الى أن التعاون سيكون مثمرا لخبرة النجاة الكبيرة في دول كثيرة، وسوف يستفيد صندوق ” تحيا مصر” من خبراتنا وتجاربنا بالتعاون مع الجهات الخيرية مثل مؤسسة مصر الخير وجمعية الأورمان، كما أن الجمعية ستكون حلقة وصل مع الخبرات في الدول الأخرى، للاستفادة ونقل الخبرات الى مصر، أو العكس حيث يمكن نقل النماذج الناجحة في مصر إلى دول أخرى.

وأشار د. الانصاري إلى أن هذا التعاون المؤسسي نحرص عليه في أي تعاون مع أي جهة، وخصوصا في الدول التي لها وزن وثقل في العمل الخيري، من خلال قواعد محددة وأساليب ونماذج متابعة تطمئن كل متبرع لنتائج دعمه، فضلًا عن تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع للمستفيدين والأكثر احتياجا في مصر للاطمئنان على سلامة الصرف لمستحقيه.

وزاد : حريصين على أن الخير يأتي لمصر، ويكون منطلق من تعاون مؤسسي، والجمعية ستكون بوابة خيري لصندوق ” تحيا مصر” والصندوق سوف يتعاون مع الجهات الأخرى لتنفيذ مشروعات لخدمة المواطنين وتحقيق تنمية صحية وتعليمية واجتماعية”.

وأعرب الأنصاري عن سعادته بإتاحة الفرصة لجمعية النجاة لخدمة اشقاءنا المصريين، من منطلق المسئولية التي تقع عاتقهم في الكويت، وذلك في مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية، وأن يكون هذا التعاون مقدمة لمؤسسات خيرية عالمية لتخطو هذه الخطوة، حتي يكون العمل الخيري يسير على خطى سليمة تحقق تنمية شاملة في جميع البلدان، مشيرًا أن التجربة التي سوف تنجح في مصر يمكن نقلها للدول الأخرى.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية أعلن مدير عام معهد كامز …