الرئيسية / الأخبار / أصايل التطوعي يختتم برنامج التخطيط لإدارة مشاريع صغيرة

أصايل التطوعي يختتم برنامج التخطيط لإدارة مشاريع صغيرة

بالتعاون مع معهد كامز ، أصايل التطوعي يختتم برنامج التخطيط لإدارة مشاريع صغيرة 

اختتم مشروع أصايل التطوعي النسائي التابع لجمعية النجاة الخيرية برنامجه التدريبي الأول بعنوان “التخطيط لإدارة مشاريع صغيرة” والذي تم بالتعاون مع معهد كامز. وقد حضر البرنامج عدد من المتدربات من مختلف الأعمار وأبدين تفاعلا ملحوظا. وقدمت كل مجموعة من المتدربات تصور لمشروع صغير  متكامل.

وفي هذا الصدد صرح رئيس قسم المتطوعين بجمعية النجاة عبد الله الدوسري أن الجمعية حريصة على دعم الأنشطة الهادفة. وأضاف: تم اختيار موضوع المشاريع الصغيرة لأنها رافد مهم لتشغيل الشباب ومواجهة البطالة.

وأوضح الدوسري أن البرنامج التدريبي احتوى على مفهوم التخطيط وأهميته وكيفية نجاحه ، وتعريف المشروع الصغير وأساسياته ومراحله ، والخطة التشغيلية وكيفية تنفيذها.

وحول مشروع أصايل التطوعي النسائي قال الدوسري: تأسس المشروع عام 2012 ويضم نساء وفتيات من مختلف الأعمار. ويسعى لتنمية المرأة وزيادة معارفها وخبراتها ليستفيد منها المجتمع بشكل فعال. ومن أنشطته إقامة ورش تدريبية متخصصة ، و إقامة دورات لتعليم الفنون النسوية ، والتدريب على  المهن المنزلية.

وختم الدوسري تصريحه بشكر معهد كامز على تنظيمه المميز للبرنامج التدريبي وللمحاضر الدكتور/ توفيق العبد الذي أضاف للمتدربات الكثير من الخبرات والتجارب والمعرفة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية أعلن مدير عام معهد كامز …