الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية تنفذ أكبر مخيم طبي لعلاج مرضى العيون ومكافحة العمى في مصر

النجاة الخيرية تنفذ أكبر مخيم طبي لعلاج مرضى العيون ومكافحة العمى في مصر

د. الأنصاري : هذه خيرات أهل الكويت والمحسنين من ثمرات حملة # ابصار

 يستفيد منه 1250 إنسان بالتعاون مع الأورمان

أعلن المدير العام بجمعية النجاة الخيرية / الدكتور محمد اسماعيل الأنصاري- عن انطلاق فعاليات مخيم النجاة الخيرية الطبي ” إبصار” لعلاج مرض العيون والذي يقام للمرة الثانية على التوالي بجمهورية مصر العربية ويستهدف هذا النشاط  الطبي الذي يعد الأكبر على مستوى مصر علاج 1250 إنسان من مرضى المياه الزرقاء والبيضاء بهدف مكافحة العمى .

وتابع د. الأنصاري : بفضل الله حققت حملة # إبصار نجاحاً منقطع النظير، وعلى الفور تم إقامة مخيم طبي كبير بجمهورية بنجلاديش استفاد منه الكثيرين وكذلك في جمهورية مصر العربية تم إقامة مخيم سابق بالتعاون مع جمعية الأورمان استفاد منه 500 مريض، و نحن اليوم نعمل بكل فاعلية لاستكمال مراحل الحملة.

وحول مقر إقامة المخيم قال د. الأنصاري : أقيم المخيم بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة،  ويغطي المستفيدين من 6 محافظات وهي الغربية، البحيرة، المنوفية، كفر الشيخ، الدقهلية، والشرقية”، وذلك بالتعاون مع أكبر المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال علاج مرضى العيون .

مبينا أنه تم الإعلان عن المخيم وتلقي طلبات الحالات المستحقة للعلاج منذ فترة، وبدورنا وبالتعاون مع جمعية الأورمان تم عمل كافة التجهيزات اللازمة والضرورية من طواقم طبية ماهرة مع أفضل التقنيات العلاجية في مجال العيون في الشرق الأوسط، وممرضين وحافلات لنقل المرضى وسيارات إسعاف للطوارئ، وكذلك اماكن استراحة للمرضى حيث أن أغلبهم يأتي من محافظات بعيدة.

واختتم د. الانصاري بشكر أهل الكويت والمحسنين من شتى الدول والذين دعموا هذه الحملة المباركة والتي تسعى لمكافحة مرض العمى ومساعدة المستفيدين وتوفير العمليات الجراحية والأدوية والفحوصات الطبية للمراجعين،  ونقل الأنصاري  لأهل الكويت والمحسنين  شكر وامتنان المستفيدين ودعاءهم للكويت وأهلها بالأمن والأمان ،متمنيا مشاركة المحسنين في هذه المخيمات الإنسانية ليشاهدوا عن كثب ثمار ما قدمت أيديهم من عمل صالح ساهم في احداث تغير حقيقي وملموس في حياة المستفيدين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية أعلن مدير عام معهد كامز …