الرئيسية / الأخبار / دار النوري للتعريف بالإسلام فرع الجهراء احتفت بإنجازاتها السنوية

دار النوري للتعريف بالإسلام فرع الجهراء احتفت بإنجازاتها السنوية

د. الحسيني: بمعية شركاء النجاح نطلق ارحم ترحم الرابعة

برعاية و حضور محافظ الجهراء فريق متقاعد/ فهد الأمير  والمحسن الكريم نوري عبدالخالق النوري والوزير السابق محمود النوري ومختار ي محافظة الجهراء،  وعضو مجلس الإدارة بلجنة التعريف بالإسلام فيصل الزامل و بحضور ثلة من مدراء وقيادات التعريف بالإسلام وموظفيها ورواد العمل الخيري والإنساني بدولة الكويت، أقامت دار النوري للتعريف بالإسلام فرع الجهراء حفل شركاء النجاح بمخيم اللجنة بالمطلاع.

وأشاد محافظ الجهراء فريق متقاعد/  فهد الأمير في كلمة له بالدور الريادي والدعوي والإنساني الهام الذي تقوم به لجنة التعريف بالإسلام موضحا أنه بجانب عملها الرئيسي في دعوة وتعريف الطرف الأخر بالإسلام تقيم اللجنة أنشطة رياضية وترفيهية ومحاضرات ولقاءات ثقافية ودورات في تعليم اللغة العربية وغيرها من الدورات التي تحتاجها الجاليات الوافدة ضيوف دولة الكويت.

مؤكداً أن هذه اللجنة تعمل وفق منهج وسطي قوامه الحكمة والموعظة الحسنة،  ونحن بدورنا نوفر كافة الامكانيات اللازمة لها معرباً عن سعادته العارمة بالإنجازات المباركة والكبيرة التي حققتها اللجنة من حيث عدد حالات إشهار إسلام والمحاضرات وغيرها من الفعاليات والأنشطة  التي تقيمها باستمرار .

ومن ناحية أخرى قال رئيس مجلس الإدارة بلجنة التعريف بالإسلام فيصل الزامل: بفضل الله يأتي غير المسلمين إلى  بلداننا و ما علينا سوى أن نقدم لهم إصدار يعرفهم بالإسلام ونتعامل معهم بالأخلاق الراقية التي حثنا عليها الدين الحنيف، والهداية بيد رب العالمين سبحانه.

وذكر الزامل أن الدعوة قد تثمر بعد فترة طويلة وما علينا سوى التبليغ والنشر ، واستشهد بقصة شخص قام بإهداء طبيب كتاب عن الإسلام وظل هذا الكتاب عاماً كاملاً لدى الطبيب دون أن يقرأه وعندما أراد الله له الهداية فتح الطبيب الكتاب واعجب بالإسلام وبعدها أسلم وجاء إلى الحج وألف كتاباً عن الإسلام أجاب فيه عن كثير من الأسئلة التي تدور في أذهان غير المسلمين، وكذلك كانت هناك مضيفة تعمل في أحدى خطوط الطيران بعد إسلامها بكت وأبكت الحضور قالت:  لماذا لم يقدم لي المسلمون الكتب التي تعرف بالإسلام، فقد زرتهم مرات عديدة في بلدانهم وكذلك أكثرهم سافر معنا والتقيت بكثيرين منهم ، وتسألت عن مصير والديها اللذين ماتا على غير الإسلام ، وتمنت لو أنها أسلمت وهما على قيد الحياة لتعرفهم بهذا الدين العظيم، وغيرها من القصص والمواقف المؤثرة. وثمن الزامل الدعم اللامحدود الذي تقدمه الكويت أميراً  حكومة وشعباً للعمل الدعوي والخيري  والذي جازت مأثره البر والبحر.

وخلال اللقاء طرح مدير دار النوري للتعريف بالإسلام د. سالم الحسيني حملة “ارحم ترحم “الرابعة والتي تهدف اللجنة من خلالها إلى حسن معاملة ضيوف دولة الكويت والإحسان إليهم وتعريفهم بالإسلام وذلك من خلال زيارة لمدارس التربية وتقديم المحاضرات للطلاب، بجانب التعاون مع وزارة الأوقاف لتحديد خطبة موحدة تركز على هذا العمل الإنساني والدعوي وتنظيم رحلة عمرة للمهتدين الجدد والجاليات الوافدة وإقامة ماراثون رياضي كبير وتنظيم العديد من الزيارات الميدانية للشريحة المستهدفة، لافتا أن الحملات السابقة بفضل الله آتت ثمارها وحققت نتائج فاقت التوقعات ودعا الجميع إلى المشاركة والتفاعل مع هذه الحملة المباركة، واختتم الحسيني بشكر الحضور الكريم والمشرف من كافة أبناء الكويت، مثمنا تعاونهم ومشاركتهم المثمرة لهذا اللقاء المميز . جدير بالذكر أنه تخلل الحفل فقرة ضمت أبيات من الشعر الجميل ألقاها الشاعر أحمد رافع العنزي عكست فضل وثمرة الدعوة إلى الله جل وعلا.

 

 

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

جمعيتا ” النجاة” و”المحامين” وزعتا مساعدات إنسانية للاجئين بتركيا

تحت شعار (دفئاً وسلاماً) قامت جمعية النجاة الخيرية ومركز حقوق الإنسان التابع لجمعية المحامين الكويتية …