الرئيسية / الأخبار / زكاة الفحيحيل زارت سفارة الكويت بكمبوديا وتفقدت  أيتماها

زكاة الفحيحيل زارت سفارة الكويت بكمبوديا وتفقدت  أيتماها

زكاة الفحيحيل زارت سفارة الكويت بكمبوديا وتفقدت  أيتماها

قام مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس بزيارة خيرية إلى مملكة كمبوديا التقي من خلالها القائم بأعمال سفارة الكويت بكمبوديا/ سعود المطيري والذي رحب بزيارة وفد النجاة الخيرية، مشيداً بدور وريادة العمل الخيري الكويتي بشكل عام و الذي ساهم بشكل فعال في إبراز مكانة الكويت العالمية كواحدة من أهم وأكبر الدول المصدرة لهذا العمل الإنساني.

بين الدبوس أنه تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك وتنفيذ المشاريع ذات الثقل الإنساني والتي يكون لها مردود إيجابي فعال وملموس لشريحة المستفيدين مثل بناء المدارس والمعاهد وحلقات تحفيظ القرآن الكريم وإقامة المخيمات الطبية وبناء المنازل وكفالة طلاب العلم وغيرها من الأنشطة الرائدة، وتقدم الدبوس بشكر المطيري مشيداً بالكرم والحفاوة التي حظي بها، مثمنا تعاون سفارات الكويت اللامحدود مع وفود الخير والذي بدوره يعطي صبغة رسمية على أعمال ومشاريع الخير الكويتية.

وقال الدبوس: تعد هذه الزيارة الأولى لمملكة كمبوديا وبفضل الله نكفل هنا بالتعاون مع الجمعيات الرسمية أكثر من 60 يتيم ونرسل لهم الكفالات عبر وزارة الخارجية ونبذل قصاري الجهود لرعايتهم والاهتمام بهم.

مؤكدا أن النجاة الخيرية لا تقصر دورها على توزيع المساعدات والكفالات لشريحة الأيتام وإنما تحرص على رعايتهم وتعليمهم وتثقيفهم وشحذ هممهم ليكونوا طاقات فاعلة بالمستقبل القريب. واختتم الدبوس تصريحه بشكر أهل الخير داعمي جمعية النجاة الخيرية من داخل وخارج الكويت مثمنا تعاونهم وحرصهم الشديد على مد يد العون للمستفيدين.

 يذكر أن الكويت هي الدولة العربية الوحيدة التي لها سفارة بمملكة كمبوديا التي تقع  في منطقة شرق آسيا وتحدها تايلاند من الشمال والغرب، ولاوس من الشمال ، وفيتنام من الشرق والجنوب ، ومساحتها 181.055 كيلومترا مربعا، وسكانها (11) مليون وأربعمائة ألف نسمة ، منهم نحو 6 % من المسلمين ، والغالبية العظمى من البوذيين مع وجود أقلية مسيحية كاثوليكية .

 

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …