الرئيسية / الأخبار / زكاة الفحيحيل إنجازات 2017: علاج 2400مريض وإقامة مركزين إسلاميين و58 مسجد و471 بئر

زكاة الفحيحيل إنجازات 2017: علاج 2400مريض وإقامة مركزين إسلاميين و58 مسجد و471 بئر

زكاة الفحيحيل إنجازات 2017: علاج 2400مريض وإقامة مركزين إسلاميين و58 مسجد و471 بئر

أعلن مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية /ايهاب الدبوس عن جملة من الإنجازات  الرائدة التي حققتها اللجنة خلال عام 2017 منها بناء مراكز اسلامية ومساجد ، وحفر آبار ، وكفالة أسر فقيرة ، وإقامة مخيم للعيون  بجانب العديد من المشاريع الأخرى.

وبين الدبوس أن أول هذه الإنجازات تمثل في إقامة مخيم لعلاج مرضى العمى  في بنجلاديش تم من خلاله فحص 2400 مريض ، وإجراء 300 عملية جراحية لإزالة المياه الزرقاء ، وصرف نظارات وعدسات لمئات المرضى. وبناء مركزين إسلاميين في بنجلاديش بالإضافة إلى 58 مسجداً. وحفر 471 بئر في كل من باكستان ، وبنجلاديش ، وسيلان ، والهند ، واليمن ، وتشاد.

مؤكداً حرص اللجنة على التنوع في مشاريعها لتلبية رغبات كافة المحسنين حيث تقوم بكفالة الأيتام ، طباعة المصاحف ، وبناء بيوت للفقراء ، وتوفير مكائن خياطة للنساء العائلات لأسرهن ، وكذلك إقامة المحلات الوقفية.

وفيما يتعلق بالمشاريع التي تم تنفيذها داخل الكويت قال الدبوس: قمنا بتنظيم مشروع “افطار صائم” بهدف إدخال السرور على الفقراء وذوي الدخل المحدود في رمضان ، وقد استفاد منه 25 ألف شخص. وكذلك قدمنا مساعدات شهرية للأسر المتعففة استفاد منها 824 أسرة ، ومساعدات مقطوعة استفاد منها 369 أسرة.

وختم الدبوس تصريحه بشكر المحسنين والخيرين الذين تبرعوا لمشاريع اللجنة ، وكانوا سبباً في تحقيق هذه الإنجازات ، ودعاهم إلى مواصلة دعمهم وعطائهم مذكراً بقول الله تعالى: “مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ”.  مذكراً بطرق التواصل مع اللجنة من خلال موقعها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت، أو الاتصال على 23922260 / 90028343 أو زيارة مقر اللجنة بمنطقة الفحيحيل.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

نسائية التعريف بالإسلام: أنشطة مكثفة للتعريف بنبي الرحمة

قامت نسائية التعريف بالإسلام بأنشطة دعوية ميدانية مميزة في العديد من المجمعات التجارية بشتى مناطق …