الرئيسية / الأخبار / لجنة التعريف بالإسلام الكويت: أنشطة متنوعة للمركز الكويتي الفلبيني خلال 2017

لجنة التعريف بالإسلام الكويت: أنشطة متنوعة للمركز الكويتي الفلبيني خلال 2017

لجنة التعريف بالإسلام الكويت: أنشطة متنوعة للمركز الكويتي الفلبيني خلال 2017

قال مدير المركز الكويتي الفلبيني الثقافي التابع للجنة التعريف بالإسلام/ فهد الشمري: أن المركز  نفد العديد من الأنشطة والفعاليات خلال عام 2017  والتي تنوعت ما بين محاضرات،  ودورات شرعية ، وزيارات ميدانية، بالإضافة إلى مشروع إفطار صائم وغيرها من المشاريع.

وبين الشمري أن المركز أقام 170 محاضرة للمهتدين الجدد، وغير المسلمين استفاد منها ما يقرب من 15 ألف شخص. بالإضافة إلى توزيع 20 ألف نسخة من مجلة “لنتحاور” باللغة الفلبينية ، وعدد 1400 حقيبة هداية.

وأضاف: كما نظم المركز 12 مسابقة ثقافية، ورحلتين ترفيهيتين، وحوارات مفتوحة مع المثقفين ، ودورات في اللغة العربية والعلوم الشرعية ، وحفلات تخرج. مشيراً إلى اهتمام المركز بالزيارات الدعوية الميدانية حيث قام دعاة المركز بـ 1200 زيارة شملت الأسواق، والمعارض، والمرضى في المستشفيات، وغيرها من الأماكن.

وفيما يتعلق بالمشاريع الموسمية قال الشمري: استفاد من مشروع افطار صائم في شهر رمضان 13 ألف شخص ، وفي عيد الأضحى تم توزيع 70 أضحية. موضحا أن المركز يتبع لجنة التعريف بالإسلام وأنه بدأ مسيرته منذ 11 عاما ، ويقدم خدماته للجالية الفلبينية التي تعد الجالية الثالثة في الكويت من حيث العدد حيث يصل عدد أفرادها إلى 240 ألف شخص.

مؤكدا أن المركز يهدف إلى بيان صورة الإسلام عند غير المسلمين بالحكمة والموعظة الحسنة، وذلك من خلال اطلاعهم على الثقافة والقيم والأخلاق الإسلامية. كما يحرص على تقديم العديد من الخدمات والأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والإنسانية لأبناء الجالية، وهو ما جعله محل ثقة وتقدير كافة الفلبينيين المقيمين في الكويت.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

كامز :مشروع خله منتج 3 ينقل الأسر من العوز والحاجة إلى الإنتاج والعطاء

كامز :مشروع خله منتج 3 ينقل الأسر من العوز والحاجة إلى الإنتاج والعطاء أعلن مدير …