الرئيسية / الأخبار / الإغاثة الإنسانية تنفذ “لنشاركهم الدفء” للاجئين السوريين بتركيا

الإغاثة الإنسانية تنفذ “لنشاركهم الدفء” للاجئين السوريين بتركيا

بدأتها بتقديم مساعدات غذائية وبطانيات لـ 200 أسرة

أعلن مدير عام جمعية الإغاثة الإنسانية/ خالد الشامري البدء بتنفيذ مشروع “لنشاركهم الدفء” لإغاثة اللاجئين السوريين بمدينة أورفا بتركيا، مؤكدا أنه في اليوم الأول تم توزيع سلال غذائية تشتمل على الأطعمة الأساسية بكميات مناسبة تكفي الأسرة لمدة شهر، كما تم توزيع بطانيات الشتاء لعدد 200 أسرة.

وأضاف الشامري :حرصنا على إدخال البهجة السرور على الأيتام فتم حجز صالة ألعاب لعدد 150 طفل يتيم ، استطعنا من خلالها رسم الابتسامة على وجوهم ومحو مرارة اليتم وهجر الأوطان وقسوة الحياة،  كم قمنا بتوزيع كوبون مشتريات لكل أسرة لشراء ما يلزمها من الاحتياجات الضرورية.

وحول مشروع “لنشاركهم الدفء” قال الشامري: المشروع يهدف لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين وتوفير احتياجاتهم الضرورية من مواد التدفئة والكسوة والطعام. وقد نظمنا خلاله فاعلية “لاجئ_لايف” والتي عشنا من خلالها عدة أيام مع اللاجئين بمخيماتهم ، وأطلعنا المحسنين على تفاصيل حياتهم لحظة بلحظة. وهو ما شهد تجاوباً كبيراً وتبرعات سخية من أهل الكويت.

وبين الشامري أن حملة التبرعات ما زالت مستمرة حتى نهاية فصل الشتاء ، ودعا أصحاب الأيادي البيضاء إلى المساهمة من خلال موقع جمعية الإغاثة الإنسانية أو عن طريق الإتصال بالخط الساخن 98787844 .

وختم الشامري تصريحه بشكر \كل من ساهم في المشروع سواء بالتبرع أو النشر ، وأثنى على الدور المميز لوزارة الخارجية الكويتية في دعم العمل الخيري. وعلى ما قدمته سفارة الكويت بتركيا من تسهيلات وتعاون ودعم حثيث لعملنا الإنساني .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الرحمة الطبية أقامت المخيم الطبي الانساني(56) بالجليب لفحص العمالة الوافدة مجانا

  شارك فيه 50 طبيب واستفاد منه 1300 شخص الرحمة الطبية أقامت المخيم الطبي الانساني(56) …