الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية : مشاركتنا في مؤتمر اعمار العراق وفقا لتوجه القيادة العليا

النجاة الخيرية : مشاركتنا في مؤتمر اعمار العراق وفقا لتوجه القيادة العليا

 أكدت أن أنها لا تتعهد بالدفع من المشاريع السابقة انما بفتح باب التبرع

تماشيا ومواكبة مع رؤية دولة الكويت وتوجه القيادة العليا في دعم العمل الخيري والانساني بمختلف المجالات داخل وخارج الكويت شاركت جمعية النجاة الخيرية مؤتمر الكويت الدولي لإعمار العراق كسائر الجمعيات الكويتية الأخرى.

وفي هذا الصدد أكد عمر يعقوب الثويني مدير ادارة الموارد والتسويق ، بأن الجمعية لا تتعهد بالدفع أو التبرع من أي موارد سبق أن جمعتها لمصارف أخرى، موضحا ان كافة التبرعات الموجودة لديها تصرف نزولا عند رغبة المتبرعين الكرام للمشاريع المخصصة لها داخل وخارج الكويت، وسنقوم بفتح باب التبرع لأهل الخير الكرام لمن يرغب في التبرع لهذا الشأن .

وبين الثويني : أنه لا يجوز شرعاً ولا قانوناً ولا عرفاً المساس بالتبرعات القديمة الموجودة لديها والتي تبرع بها المحسنون في شتى المشاريع الخيرية، فهذه الأموال مخصصة لمشاريع معينة تم تحديدها سلفاً والاتفاق مع المتبرعين على تنفيذها.

وفيما يخص تعهد النجاة تجاه مؤتمر إعمار العراق أوضح الثويني أن النجاة سوف تطرح على الخيرين المشاريع التعليمية التنموية التي يمكن تنفيذها بالمناطق المنكوبة في العراق وخاصة في الرمادي والفلوجة والموصل، وذلك من خلال التعاون مع وزارة الخارجية ووزارة الشئون الاجتماعية ، وكافة الجهات الموثوق بها .

وأضاف الثويني : أن النجاة كانت وما زالت وستظل تؤلي الداخل الكويتي اهتماماً خاصاً وذلك من خلال لجانها وأفرعها المنتشرة في كل مناطق الكويت وتعمل على تقديم كافة المساعدات وفق ألية العمل المؤسسي الذي تسير عليه الجمعية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الكويت| الأنصاري: حملات “النجاة الخيرية” تمكين للإنسان ليحيا حياة كريمة

الكويت| – [البشرى]: أكد المدير العام بجمعية النجاة الخيرية / دكتور . محمد اسماعيل الانصاري …