الرئيسية / الأخبار / كامز :مشروع خله منتج 3 ينقل الأسر من العوز والحاجة إلى الإنتاج والعطاء

كامز :مشروع خله منتج 3 ينقل الأسر من العوز والحاجة إلى الإنتاج والعطاء

كامز :مشروع خله منتج 3 ينقل الأسر من العوز والحاجة إلى الإنتاج والعطاء

أعلن مدير معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لجمعية النجاة الخيرية /عثمان الثويني أطلق المعهد لمشروع خله منتج بنسخته الثالثة ،وذلك بالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية، ويهدف المشروع إلى تأهيل الأسر المتعففة وتزويدها بالمهارات اللازمة من خلال البرامج التدريبية والتي بدورها تساعد في توفير وظيفة بسوق العمل وتحسين حياتهم المعيشية عن طريق برامج تدريبية مكثفة.

وقد أوضح الثويني أن هدف المشروع تخريج طاقات بشرية تساهم بقوة في دفع عجلة التقدم والتنمية، علاوة على استثمار هذه الطاقات والمواهب والقدرات وتنميتها وصقلها بما يعود إيجابا على واقع أسرها ، فتحولها من العوز والحاجة إلى العطاء والإنتاج، وهذه فلسفة المعهد الجديدة التي يسعى إلى تحقيقها، فالفئات محدودة الدخل عندما تقدم لها مساعدات مالية حتما ستنفد وتظل الحاجة كبيرة كما وملحة، ومن هنا حرصنا على التفكير في آلية جديدة لتحويل تلك الطاقات إلى أياد عاملة منتجة.

وتابع: يشتمل المشروع التدريبي على التخصصات التدريبية( العلاقات العامة، وخدمة العملاء، والسكرتارية )ويبلغ عدد المشاركين  والمشاركات 38 من الجنسين ذكورا وإناثا . ونحن نقدم هذه البرامج التدريبية من أجل أن تكون محطة من محطات تأمين المستقبل الوظيفي.

وبين الثويني أن مدة البرنامج التدريبي تستمر لشهر ونصف مكثفة مقسمة بين النظري والعملي، مؤكداً حرص المعهد كجهة وقفية لا تهدف للربح إلى تقديم الوسائل الحديثة في سبيل تنمية قدرات الشباب واستنهاض الهمم وشحذ العزائم. مختتما بشكر جمعية النجاة، مثمنا دعمها المبارك لهذا المشروع الإنساني المهم الذي يساهم في تحويل الاسر المتعففة إلى أسر منتجة فاعلة في المجتمع.

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية : مشاركتنا في مؤتمر اعمار العراق وفقا لتوجه القيادة العليا

 أكدت أن أنها لا تتعهد بالدفع من المشاريع السابقة انما بفتح باب التبرع تماشيا ومواكبة …