الرئيسية / الأخبار / زكاة سلوى:الوقف الكويتي لكفالة الأيتام ديمومة وأمان

زكاة سلوى:الوقف الكويتي لكفالة الأيتام ديمومة وأمان

زكاة سلوى:الوقف الكويتي لكفالة الأيتام ديمومة وأمان

قال مدير لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية/محمد الهولي أن فكرة الوقف الكويتي للأيتام تمثل واحدة من أهم المصادر الرئيسية للدخل والثابتة للأيتام، حيث يعمل هذا الوقف على توفير الأمان والاستقرار لشريحة الأيتام، وكذلك دعمهم دراسياً ونفسياً وثقافياً والذي بدوره انعكس بالإيجاب على الأيتام.

وتابع الهولي: نواجه بعض التحديات في الكفالات الشهرية منها انقطاع الكافل عن سداد الكفالة الشهرية وكذلك زيادة أعداد الأيتام في الأسرة الواحدة، وعلاوة على ارتفاع أعداد الأيتام بالوطن العربي وغيره من الدول بصورة كبيرة جدا، والذي بدوره جعلنا نطرح فكرة الوقف الكويتي لكفالة الأيتام والذي يعمل على تذليل تلك الصعاب، ويجعل نصيبنا أكبر تجاه رعاية هذا المشروع الإنساني الرائد الذي نبذل قصارى الجهود لتعليمه وتوعيته وتثقيفه ليكون فرداً نافعاً لنفسه وأهله وأمته.

موضحا بأن الوقف عبارة عن مبنى عقاري مساحته 500 متر مكون من 4 طوابق ومعلق كل طابق 4 شقق وتبلغ تكلفته  500000 دينار ،قيمة السهم 100 دينار  وباب المساهمة مفتوح للجميع كل على حسب استطاعته، وترتكز أهداف الوقف على  تطوير أوجه الرعاية المقدمة للأيتام وذويهم. وتوفير موارد ثابتة تدر عوائد متنامية تخدم الأيتام . بجانب التوسع في كفالة الأيتام في مناطق متنوعة من العالم و .تمكين جهات العمل الخيري من مواصلة رعاية الأيتام في المرحلة الجامعية والدراسات العليا.

مؤكداً أن دور اللجنة لا يقتصر على إطعام الطعام وتوزيع الكفالات للأيتام، بل نزورهم ونتابع حالتهم الدراسية ونوزع المساعدات بأيدينا ونوثقها ونرسل التقارير للمحسنين، ونركز على تعليم اليتيم ونذلل الصعاب التي تواجه وبفضل الله لدينا من الأيتام من أصبح طبيباً ومهندساً وحرفيا ماهراً يقدمون خدمات جليلة لمجتمعاتهم.

مستشهداً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم ” أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى” فياله من أجر عظيم وثواب جزيل وهو مرافق سيد الخلق في جنات الخلد ثواباً وثمرة لكفالة اليتيم، وبدورنا نفتح أمام الخيرين باب المساهمة في هذا الوقف الذي يظل اجره يجرى إلى ما شاء الله. واختتم الهولي بحث أهل الكويت ومحبي الخير دعم هذا الوقف الإنساني الرائد الذي يعد الأول من نوعه بدولة الكويت،  للتواصل 55644001 أو 55644002 أو من خلال الموقع الإلكتروني التابع للجنة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

جمعيتا ” النجاة” و”المحامين” وزعتا مساعدات إنسانية للاجئين بتركيا

تحت شعار (دفئاً وسلاماً) قامت جمعية النجاة الخيرية ومركز حقوق الإنسان التابع لجمعية المحامين الكويتية …