الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية كرمت سفير الكويت بسيرلانكا

النجاة الخيرية كرمت سفير الكويت بسيرلانكا

النجاة الخيرية كرمت سفير الكويت بسيرلانكا

أشاد عضو مجلس إدارة جمعية النجاة الخيرية/ فيصل الزامل بالدور الريادي والحثيث الذي تقوم به وزارة الخارجية الكويتية مثمنا تعاونهم ومشاركتهم الفاعلة بمشاريع الخير الكويتية التي تنفذها شتى الجمعيات والمؤسسات بالخارج، مؤكداً أن هذا الدور الإنساني الدبلوماسي يعكس ويعزز ريادة الكويت العالمية تجاه خدمة العمل الخيري والإنساني.

جاء ذلك خلال زيارة الزامل لسفارة الكويت بسيرلانكا والتي رافقه خلالها نائب مدير عام جمعية النجاة الخيرية للموارد والإعلام د. جمال الشطي وكان في استقبالهم سعادة سفير الكويت بسيرلانكا/ خلف بوظهير والذي رحب بوفد النجاة الزائر ،مؤكداً أن العمل الخيري الكويتي غدا من أهم صادرات الكويت للعالم كونه يمتاز بالمؤسسية والاحترافية.

وأوضح الزامل أن النجاة الخيرية تحرص على إقامة المشاريع الإنسانية ذات الثقل والتي يرسخها التاريخ في أذهان الشعوب مثل إنشاء المستشفيات والمستوصفات الطبية والتي بدورها تقدم وتوفر الرعاية الطبية اللازمة للمرضى، وكذلك بناء المدارس والمعاهد ودور العلم وإقامة حلقات تحفيظ القرآن الكريم، علاوة على كفالة الأيتام ورعايتهم وتعليمهم وكذلك تركز الجمعية على نشر الثقافة الإسلامية و الوعي والمعرفة والنور والعلم والتطوير بجانب إقامة المشاريع التنموية التي تنقل الأسر من العوز إلى العطاء والإنتاج.

وتابع: كما أننا نقوم بجهود إغاثية حثيثة تجاه المستفيدين في شتى دول العالم، فخلال العام الماضي فقط سيرت النجاة أكثر من 40 رحلة إغاثية إلى شتى الدول كان للاجئين السوريين النصيب الأكبر منها وكذلك الروهنجيا وأهلنا باليمن والبانيا وكوسوفا وغيرها من الدول، فنمتاز بفضل الله وتوفيقه بسرعة الاستجابة للنداءات الإنسانية، ولدينا طاقم مميز من شباب الكويت يعملون معنا ويشرفون على توزيع المساعدات وتوثقها، علاوة على جهودنا الكثيرة والمتعددة داخل الكويت.

ومن جانبه ثمن سفير الكويت بسيرلانكا/ خلف بوظهير الجهود الحثيثة والمباركة التي تقوم بها جمعية النجاة الخيرية داخل وخارج الكويت مؤكداً أن النجاة الخيرية وأخواتها من الجمعيات الأخرى رفعت اسم الكويت عالياً بالمحافل الدولية وساهمت بفاعلية في تخفيف معاناة الآلاف البشر حول العالم.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة سلوى” تضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ مشروع الأضاحي

السحيب : أعددنا قائمة بالفئات المستفيدة ووضعنا خطة للتوزيع داخل الكويت قال مدير زكاة سلوى …