الرئيسية / الأخبار / لجنة زكاة سلوى: بناء 70 مسجد خلال 2017

لجنة زكاة سلوى: بناء 70 مسجد خلال 2017

لجنة زكاة سلوى: بناء 70 مسجد خلال 2017

أعلن مدير لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية محمد الهولي عن بناء اللجنة لعدد 70 مسجد في دولتي بنجلاديش وباكستان خلال عام 2017. وأن ذلك يعد واحداً من إنجازات اللجنة التي تتنوع مشاريعها بين الإغاثية والدعوية والتنموية.

وبين الهولي أن هذه المساجد تم إقامتها على نفقة أهل الخير وبناء على رغبتهم وأنه قد روعي في اختيار أماكنها أن تكون الحاجة ماسة لها بسبب الكثافة السكانية وقلة عدد المساجد.

وبالنسبة لتكلفة بناء المساجد أوضح الهولي أن التكلفة تختلف بحسب مساحة المسجد وعدد المصلين ويبدأ المسجد من 2500 د.ك ويستطيع المتبرع بناء المسجد بالمساحة والمواصفات التي يرغب بها.

وأكد الهولي حرص اللجنة على أن تكون المساجد التي تشيد منارات للعلم وأن تقام فيها مراكز لتحفيظ القرآن ، ودروس علمية وفقهية. وهو ما دفعنا إلى تبني مشروع  مستقل لكفالة الأئمة نسعى من خلاله لتوفير أئمة على درجة عالية من العلم الشرعي.

وأشار الهولي إلى أنه يتم إطلاع المتبرع بشكل مستمر على مراحل بناء المسجد كما يمكن للمتبرع المشاركة في افتتاح المسجد الذي تبرع به إن رغب في ذلك.

وحول السبب في إقبال المتبرعين على بناء المساجد في الدول الإسلامية قال الهولي:  إن من  أفضل الأعمال الصالحة وأكثرها أجراً بناء المساجد وقد ورد في ذلك العديد من الأحاديث الصحيحة منها ما رواه عثمان ابن عفان أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة”. ولا شك أن المحسنين يرغبون في تحصيل هذا الأجر والثواب الجزيل.

وختم الهولي تصريحه بتوجيه الشكر إلى أهل الخير الذين تبرعوا ببناء هذه المساجد ، كما دعا من يرغب في بناء مسجد إلى الإتصال على: 2/55644001- 25644002   أو زيارة  مقر اللجنة.

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …