الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية: نسعى لكفالة 1200 يتيم خلال 2018

النجاة الخيرية: نسعى لكفالة 1200 يتيم خلال 2018

النجاة الخيرية: نسعى لكفالة 1200 يتيم خلال 2018

صرح نائب مدير عام جمعية النجاة الخيرية جابر الوندة بأن الجمعية تسعى خلال عام 2018 إلى كفالة 1200 يتيم في عشرة دول عربية وإسلامية.  وأن ذلك يأتي تجاوباً مع الأزمات والحروب التي تواجهها بعض هذه الدول والتي خلفت آلاف من الأيتام الذين لا يجدون من يكفلهم.

وأوضح الوندة أن عدد الأيتام الذين تكفلهم الجمعية حاليا بلغ 12 ألف يتيم ، مشيراً إلى حرص جمعية النجاة على التواصل المباشر مع الأيتام المكفولين من قبلها في كافة الدول، وتفقد أحوالهم وأسرهم ، وتوزيع الهدايا عليهم في  المناسبات والأعياد.

وأضاف: نظراً لضخامة الأزمة السورية فقد خصصنا لها ثلث الرقم المستهدف كفالته حيث نسعى هذا العام لكفالة 400 يتيم سوري. ونتعاون في هذا الصدد مع عدد من الجهات الخيرية المرخصة في الأردن وتركيا ولبنان.

وبين الوندة أن قيمة كفالة اليتيم خارج الكويت 15 دينار شهرياً. وأن وفود الجمعية تقوم بتسليم الكفالات للأيتام ، وتلمس فرحتهم وفرحة أسرهم بأن هناك من يهتم لأمرهم ويقف بجانبهم من المسلمين.

وبالنسبة للتقارير قال الوندة:  نقوم بإرسال تقارير الأيتام إلى الكفلاء بشكل منتظم ، ونحيطهم بحالة اليتيم الصحية والدراسية ، وفي حالة رغبة الكافل في تقديم هدية أو كسوة لليتيم نقوم بتسليمها له.

وختم الوندة تصريحه بمناشدة المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء المساهمة في كفالة الأيتام مذكراً بقول النبي صلى الله عليه وسلم: “أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ فِي الْجَنَّةِ كَهَاتَيْنِ، وَأَشَارَ بِأُصْبُعَيْهِ يَعْنِي السَّبَّابَةَ وَالْوُسْطَى”، وذلك عبر الاتصال على الخط الساخن 1800082 أو زيارة مقر الجمعية بالروضة.

 

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

جمعيتا ” النجاة” و”المحامين” وزعتا مساعدات إنسانية للاجئين بتركيا

تحت شعار (دفئاً وسلاماً) قامت جمعية النجاة الخيرية ومركز حقوق الإنسان التابع لجمعية المحامين الكويتية …