الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية تستعد لإطلاق حملة #تخيل بتوفير المياه بإفريقيا 22 الجاري

النجاة الخيرية تستعد لإطلاق حملة #تخيل بتوفير المياه بإفريقيا 22 الجاري

النجاة الخيرية تستعد لإطلاق حملة #تخيل بتوفير المياه بإفريقيا 22 الجاري

في اطار سعياها لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات الفقيرة

 

في ظل سعيها لتحقيق التنمية للمجتمعات الفقيرة وانطلاقا من توجه القيادة العليا في الاعمال والمشاريع نحو التنمية المستدامة قال مدير تنمية الموارد والتسويق بجمعية النجاة الخيرية عمر يعقوب الثويني – أن النجاة وبمناسبة اليوم العالمي للمياه تستعد لإطلاق حملة #تخيل لحفر الآبار بإفريقيا يوم 22 مارس الجاري. والتي تطمح من خلالها إلى المساهمة في إنهاء معاناة آلاف الأسر التي تكافح يومياً للحصول على المياه النظيفة الصالحة للاستعمال .

وأوضح الثويني أن السبب في إطلاق النجاة الخيرية لهذه الحملة هو الواقع المؤلم الذي تعيشه الكثير من البلدان بسبب نقص المياه حيث أظهرت آخر أرقام المؤسسات الدولية أن  1 مـن بيـن كل 10 أشخاص فـي العالـم يفتقـر إلـى الميـاه الصالحـة للشرب ، وأن كل 90 ثـانيـة يموت طفـل بسبب مرض لـه صلـة بالميـاه، وأنه فـي افريقيا تسـير النسـاء و الأطفال علـى الأقدام أكثـر مـن 3.7 ميـل فـي اليـوم الواحد للحصول على الماء.

وأضاف الثويني: الحملة لها بعد ديني وإنساني وتوعوي ، أما البعد الديني فيتمثل في شكر النعمة التي أنعم الله علينا بها في كويت الخير والمتمثلة في توفر المياه الصالحة للشرب وكافة الاستخدامات وهذا الشكر يكون بالعطاء لمن حرموا من هذه النعمة. وكذلك السعي إلى تحصيل الأجر المترتب على حفر الآبار حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: ” ليس صدقة أعظم أجرا من ماء ” حسنه الألباني

والبعد الإنساني في الوقوف بجانب اخوان لنا في الإنسانية يعانون من أجل توفير أبسط أساسيات الحياة وهي المياه النظيفة ، حيث نعبر من خلال حملتنا عن تضامننا معهم ورغبتنا الصادقة في مساعدتهم.

وأخيراً البعد التوعوي وهو موجه للمجتمـع الكويتـي ويتعلق بمشـكلة نقـص الميـاه حـول العالـم وأهميـة المحافظـة على الماء وعدم إهداره بأي شكل من الأشكال.

وختم الثويني تصريحه بدعوة أهل الخير وأصحاب الأيادي للتبرع للحملة ، كما دعا كافة المؤسسات والشركات للمساهمة في نجاح الحملة وتقديم ما يمكنهم من دعم في إطار المسئولية الإجتماعية التي تتميز بها العديد من المؤسسات العاملة في دولة الكويت الحبيبة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة الرميثية: نوزع 350 وحبة إفطار صائم يومياً

زكاة الرميثية: نوزع 350 وحبة إفطار صائم يومياً قال أمين صندوق اللجنة/ محمد الكندري أن …