الرئيسية / الأخبار / جمعية النجاة الخيرية بالكويت تكفل أكثر من 2250 يتيما في الأردن

جمعية النجاة الخيرية بالكويت تكفل أكثر من 2250 يتيما في الأردن

كفالة اليتيم 15 دينار شهريا تعيد الابتسامة وتخفف معاناة الحياة عن الأم

أعلن وفد جمعية النجاة الخيرية المتواجد بدولة الأردن الشقيقة حاليا عن كفالة الجمعية لأكثر من 2250 يتيما سوريا وأردنيا وذلك عن طريق (جمعية المحسنين الخيرية) الاردنية .

وقال مدير إدارة بيت الايتام في جمعية النجاة الخيرية ورئيس الوفد حاليا في الاردن / محمد الخالدي والذي يرافقه المهندس ثامر السحيب الرئيس التنفيذي للجنة الرحمة للخدمات الطبية بالجمعية ، قال الخالدي أن الجمعية اليوم وزعت دفعة من الكفالات على 216 يتيم وفق تاريخ الاستحقاق للدفعات ، في خطوة تهدف لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الأيتام من اللاجئين السوريين ورسم الابتسامة على وجوههم وغرس الفرحة بنفوسهم .

وأضاف الخالدي ان الوفد قدم ايضا مساعدات لعدد 33 مريض ، وقد زار الوفد العديد من الأسر السورية الفقيرة . وأوضح الخالدي ان جمعية المحسنين تعمل ضمن اطار القانون الذي يحكم العمل الخيري في الاردن كما انها ملتزمة بتزويد الجهات الكويتية المعنية سواء كانت سفارة دولة الكويت لدى الاردن او الجهات المانحة بكشوف وتقارير حول اوجه صرف التبرعات “.

وأوضح الخالدي أن كفالة اليتيم الواحد تبلغ 15 دينارا شهريا وهذه الكفالة تعيد الابتسامة وتخفف معاناة الحياة عن أمهات الايتام ، مشيرا إلى أن الجمعية تسعى من خلال مشروع كفالة الايتام إلى مد يد المعروف إلى الأيتام في عدد من الدول العربية والإسلامية الفقيرة مثل اليمن ولبنان وسوريا وبنغلاديش وكوسوفا وألبانيا وغيرها ، موضحا أن الجمعية  تتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات  الخيرية في هذه الدول لتنفيذ المشروع وبإشراف كامل من الجمعية  حيث يتم دراسة أحوال اليتيم المعيشية وجمع البيانات عنه من خلال باحث ميداني، بالإضافة إلى إعداد ملف شامل بمستندات اليتيم يشمل شهادة الميلاد وشهادة وفاة الأب والشهادة المدرسية إذا كان اليتيم يدرس ومستند لمدخول الأسرة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة الرميثية: نوزع 350 وحبة إفطار صائم يومياً

زكاة الرميثية: نوزع 350 وحبة إفطار صائم يومياً قال أمين صندوق اللجنة/ محمد الكندري أن …